العيادات الإماراتية المتنقلة.. نجاح ملموس في تخفيف أوجاع المرضى بريف المكلا

0
607

المكلا (المندب نيوز) خاص

تواصل العيادات الطبية المتنقلة التي تسييرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، في محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، استهداف المناطق النائية والريفية وتقديم الرعاية الصحية للمرضى الذين يجدون صعوبة في الوصول إلى المنشآت الصحية الثابتة.

وسيرت الهيئة عيادة متنقلة إلى منطقة ردفان ميفع، بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة في مديرية بروم ميفع.

وقدمت العيادة خدماتها لنحو 200 حالة مرضية توزعت على 100 حالة في قسم النساء والتوليد، و20 حالة في قسم الأطفال، و20 حالة في القسم العام.

ويأتي هذا (مبادرة العيادة المتنقلة) حرصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمواطنين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع، سالم أحمد بارميل، أن العيادات المتنقلة تحقق نجاحاً ملموساً من خلال الأعداد الكبيرة التي تتوافد إلى الطواقم الطبية المرافقة للعيادات للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، لافتا إلى أن هذه العيادات التي تصل بشكل مستمر إلى مناطق المديرية ساعدت وخففت الكثير من معاناة المرضى في المناطق النائية والريفية البعيدة عن مركز المديرية.

وأضاف إن مكتب الصحة في المديرية يحرص دوما على استضافة مثل هذه العيادات العلاجية لتقديم خدمات طبية مجانية، مقدما شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استمرار مبادراتهم وتنفيذ مثل هذه البرامج العلاجية المدعومة في جميع مناطق المديرية خلال الفترة القادمة وفق ترتيب وخطة معينة.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم بهذه الزيارات التي يقوم بها فريق العيادة المتنقلة، مثمنين جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إيصال الخدمات الطبية والعلاجية لهذه المناطق النائية التي همشت كثيرا، مؤكدين أن وصول العيادات الطبية المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، لا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

LEAVE A REPLY