المكلا ( المندب نيوز ) خاص 

 

إختتمت  مجموعة وعي الإعلامية برئاسة الشيخ : عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجفري ,فعالياتها المدرجة ضمن فعاليات ذكرى تحرير ساحل حضرموت , بندوة ثقافية تحت عنوان “تحرير ساحل حضرموت ..المنجز والإمتداد” صباح يوم اليوم  الثلاثاء 25/ابريل بالمكلا .

 

ضيوف الندوة من الأكاديميين ورجال الدين والمثقفين والسياسيين شاركوا فيها بإستفاضة نوعية  في جميع محاورها  . بداية الندوة افتتحت بأحد المشائخ متحدثا عن المكانه الحضرمية في حضرموت , وتلتها كلمة لمدير وعي الاستاذ محمد حسن السقاف تحدث قائلاً : مرحباً بالجميع معرجاً حول فعالية ندوة “تحرير ساحل حضرموت ..المنجز والإمتداد”,

 قائلاً : تأتي خاتمة لفعاليات مجموعة وعي الاعلامية برعاية الشيخ عبدالعزيز الجفري تطبيقاً لأهداف مجموعة وعي الاعلامية التي تعتمد معالجة الفكر بالفكر وجعل الوعي المجتمعي حصن يتحصن به المجتمع من الافكار المتعصبة التي تدغدغ العاطفة الدينية لدى الشباب المسلم لتوجهها في الاتجاه المدمر لكل شيء تحت مبررات دينيه. مشيراً السقاف قائلاً : ان إستضافتنا لهذه الكوكبة  في، هذه الندوة عدد من المثقفين والسياسية ورجال الدين والاكاديميين لكي يناقشون عملية تحرير مدينة المكلا من قوى الشر والارهاب وابعاد هذا التحرير سياسياً وعسكرياً ودينياً وكيف يمكن ان نجعل منه نقطة انطلاقة حقيقة نحو مستقبل آمن ومزدهر بأساس من الوعي، والفكر المجتمعي النيّر.

 

من جانبه استعرض الأستاذ أنور التميمي معركة تحرير ساحل حضرموت واخر المستجدات التي تعيشها الساحة الحضرمية , موضحاً الإنجازات التي حققتها والامتداد التي شهده حضرموت من تطور وتحول في المرحلة الراهنة .

 

على خلفية حديثة تطرق الى البقعة العربية وبالحديث عنها وعن ماتعايشه وعن المطالبة التي حدثت سابقاً .

“المندب نيوز” نقل الفعالية بثاً مباشراً ضمن الرعاة الإعلاميين للحفل .

 

تلا ذلك مداخلات لضوف الندوة كل في مجاله  مع مناقشات من الحضور أضفى على الندوة  الكثير من نورها الساطع  .

في ختام الفعالية قدم الحضور  شكرهم وتقديرهم لقيادة مؤسسة وعي الإعلامية  على هذه الندوة القيمة في محاورها وأسسها .

LEAVE A REPLY