تدشين برنامج التوجيه المعنوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية بالمهرة

47

المهرة(المندب نيوز) خاص

دشن مدير عام أمن وشرطة محافظة المهرة العميد مفتي سهيل صمودة، ومدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية النقيب هيثم الجرادي، اليوم، برنامج التوجيه المعنوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأشار مدير عام الشرطة إلى أهمية إقامة برنامج التوجيه المعنوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية في شحذ الهمم وتعزيز الروح المعنوية ورفع مستوى الوعي القانوني والشرطوي لمنتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة، مشددا على ضرورة الاستفادة من البرنامج الذي تنفذه الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وعكس مخرجاته على أرض الواقع أثناء تنفيذ المهام الأمنية حسب الاختصاصات والمجالات الشرطية لكل وحدة أمنية.

وأشار العميد صمودة إلى أن أحترام رجال الأمن للذات والتحلي بالانضباط والجاهزية والصبر في التعامل مع المواطنين يؤدي إلى تحسين سمعة الأمن وتحقيق النجاح والإنجازات الأمنية وزيادة التعاون مع المجتمع في مكافحة الجريمة والحفاظ على السكينة العامة والطمأنينة.

فيما أوضح مدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الولاء الوطني والجاهزية الأمنية والإيجابية في حياة رجال الأمن، وجهودهم في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها، ورفع مستوى الوعي لمنتسبي الأجهزة الأمنية.

وأكد الجرادي حرص وزارة الداخلية على تنفيذ البرامج والدورات التوعوية والتوجيهية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتعزيز الوعي وتعميق الولاء الوطني، وإعداد وبناء شخصية رجال الأمن القوية والمتينة القادرة على مواجهة التحديات والمخاطر.

وخلال البرنامج قدم عددا من الاكاديميين والمختصين بمكتب الأوقاف والإرشاد محاضرات توعوية في الولاء الوطني والتحرر من العصبية وأهمية الوعي القانوني والتحلي بالصبر أثناء تنفيذ المهام الأمنية، وجهود رجل الأمن في تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتهريب وتحصين وحماية المجتمع.

LEAVE A REPLY