محاضرة بعنوان “منظومة الخدمة العسكرية..أسس ومفاهيم”لمنتسبي لواء الريان

46

المكلا (المندب نيوز) خاص

قدم رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ،العميد /يُسر خيرالله عمر ،محاضرة توعوية في لواء الريان حول “منظومة الخدمة العسكرية…الأسس والمفاهيم.

واستعرض خلالها الأسس التي تقوم عليها الخدمة العسكرية والسياق التاريخي لها في الجيش والمكونات العسكرية التنظيمية .

وتناول العميد “يسر” أهم الأسس والمكونات التي يستند إليها نظام الخدمة العسكرية بالإضافة إلى شروط التجنيد والانخراط في صفوف القوات المسلحة بتوضيح السياق التاريخي للخدمة العسكرية في الجيش، مشيرًا إلى كيفية تطورها عبر الزمن والدور الذي لعبته في حماية الوطن وحفظ سيادته.

كما تطرق إلى الأدوار الهامة التي يقوم بها الجنود والضباط في إطار الخدمة العسكرية وكيف أثرت التغيرات السياسية والاجتماعية عليها.

وفي المحاضرة ركز رئيس شعبة التوجيه المعنوي على مكونات نظام الخدمة العسكرية والشروط اللازمة للانضمام للقوات المسلحة، موضحاً أن النظام يشمل التدريبات الأساسية والمتقدمة، والتخصصات المختلفة التي يمكن للملتحقين العمل بها، بالإضافة إلى القوانين واللوائح المنظمة للخدمة.

وأكد رئيس شعبة التوجيه المعنوي على الأهمية الكبيرة للتوجيه المعنوي داخل القوات المسلحة مسلطاً الضوء على كيفية تأثير التوجيه المعنوي في رفع معنويات الجنود والضباط وتعزيز الروح القتالية والولاء والانتماء للوطن، وكيف يسهم ذلك في تحقيق الاستقرار والأمان.

وأشار العميد “يُسر “إلى التحديات الرئيسية التي تواجه الخدمة العسكرية، وتأثرها بالتحولات الجيوسياسية والتهديدات الجديدة المعاصرة مستنهظا في الجنود تجديد الروح المعنوية العالية وخلق من الهزيمة نجاح،فيما قيمة الجندي الفاعل تحددها التدريبات العسكرية بشمولية التأهيل والتطوير في الأساليب القتالية لضمان استمرار الفعالية العسكرية.

واختتم رئيس شعبة التوجيه المعنوي محاضرته بتوصيات ونصائح مستقبلية تهدف إلى تعزيز نظام الخدمة العسكرية، تشمل تحسين آليات الاختيار وتطوير برامج التدريب والتعليم المستمر، واعتماد التكنولوجيا المتقدمة في التدريبات وعمليات القتال وذلك للرفع من كفاءة واحترافية القوات المسلحة لمواجهة التحديات المستقبلية.

حضرالمحاضرة أركان لواء الريان العميد/أحمدصالح العامري ،ورئيس عمليات اللواء العميد قطيان باقطيان وركن تدريب اللواء الرائد/عمر سالم باقديم ، وركن التوجيه المعنوي باللواء الملازم ثاني فرحان العمودي ،وعدد من الضباط والأفراد.

LEAVE A REPLY