تدشين الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بسقطرى

30

 

سقطرى (المندب نيوز) خاص

دشن اليوم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكن بمحافظة سقطرى الدكتور عيسى الشنقبي اليوم الجولة الثانية من الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال بدعم من منظمتي الصحة العالمية و اليونيسف .

وفي تدشين الحملة حت الشنقبي الفرق الصحية المشاركة في بذل أفضل الخدمات والجهود للوصول الى كافة المناطق والقرى خاصة النائية والبعيدة عن مركز العاصمة لتحصين الأطفال من مرض شلل الأطفال القاتل للحفاظ على صحتهم ولضمان عدم حدوث اي تفشي للمرض في أنحاء ارخبيل محافظة سقطرى .

وأشار الشنقبي أن المكتب عمل على إنها كافة الإستعدادات اللازمة لانطلاق الحملة التي سبقتها محاضرات توعوية للمجتمع المحلي وخطورة هذا المرض القاتل والمسبب لإعاقات وتشوهات نتيجة اصابة الأطفال به .

لافتاً أن الحملة تستمر على مدى ثلاثة أيام وعدد الأطفال المستهدفين بالحملة(11654) طفل منهم(9498) دون الخامسة من العمر يشارك في حملة تنفيذها (118) فريق في لمحافظة منهم عدد الفرق المتحركه(97) و(21) ثابتة .

حضر تدشين التحصين محمد سالم الحامد مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة وفهد بن حلوان مشرف مركزي وعلي راشد منسق برنامج التحصين بالمحافظة وفرج يسر مدير مكتب الصحة مديرة حديبوة وأحمد إبراهيم مدير مركز الأمومة والطفولة حديبوة وراشد دوعهن منسق برنامج صحة الطفل بالمحافظة.. د/بأسم ثاني منسق الهيئة العليا للادوية سقطرى ورصد الأعراض الجانبية للقاحات.

LEAVE A REPLY