عدن (المندب نيوز) خاص

 

وقع صباح اليوم في معسكر قوات التحالف العربي في العاصمة عدن محضر اتفاق بين طرفي الخلاف في الأزمة الحالية  من ممثلوا حكومة الشرعية وممثلوا إدارة اللواء الزبيدي  .

 

و من جانبه التزم التحالف العربي بالحفاظ على الشرعية اليمنية  و تحمل كافة المسؤولية تجاه حمايتها و حماية مؤسساتها الوطنية في عموم المحافظات الجنوبية و على وجه الخصوص في العاصمة عدن .

 

جاء هذا التوقيع عقب توتر نشب في الداخل الجنوبي بسبب اقالة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي و تنصيب عبدالعزيز المفلحي محافظا جديد لعدن.

 

ويعد هذا المحضر رسالة تطمين إلى ابناء عدن خاصة و الجنوب عامة بأنه لا اساس للشائعات التي يروج لها البعض من دعاة الفتنة حول حرب او انقلاب قد يزعزع أمن عدن و الجنوب .

فيما علمت مصادر “المندب نيوز“ان الاتفاق تضمن التزاما من كافة الأطراف بحماية الفعالية الجماهيرية المقرر اقامتها صباح يوم غد الخميس والتي تأتي رافضة لقرارات الرئيس هادي, إضافةً الى التأكيدا على سلمية هذه الفعالية ومنع اي مظاهر مسلحة للجانبين.

 

مصادر أخرى قالت ان المحضّر تضمن تأكيدا والتزاما على عدم الإضرار باي مصالح حكومية عامة او خاصة من كل الطرفين ,وتضمن الاتفاق تاكيدا على الالتزام بضبط النفس ووقف اي اعمال تحشيد عسكرية في عموم مديريات عدن.

 

وقع المحضر كلا من :

– نائب رئيس الوزراء و زير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب

– الأخوة السعوديين

-الأخوة الاماراتيين

-اللواء الركن عبدة الحذيفي مدير جهاز الأمن السياسي

-اللواء الركن احمد المصعبي مدير جهاز الأمن القومي

– اللواء الركن عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق

-اللواء الركن شلال شائع مدير امن عدن

-ناصر الشوحطي قائد الحزام الأمني

-عميد ركن احمد الحدي قائد الشرطة العسكرية

LEAVE A REPLY