برعاية الرئيس الزُبيدي.. تدشين المخيم الصيفي الثالث للمرأة بمدينة المكلا

1071

المكلا (المندب نيوز) خاص

برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي _نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، دشنت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل يوم أمس السبت الموافق 27 يوليو 2024م، برنامج المخيم الصيفي الثالث للمرأة تحت شعار “أبدعي مع صيفك” بمدينة المكلا.

وخلال التدشين، ألقى رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الازدهار للتنمية، الأستاذ رائد باجابر، كلمة رحب في مستهلها بالمتدربات، حاثا الجميع على الانضباط في الحضور لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج.

وأوضح باجابر، أن المجلس الانتقالي يولي قطاع الشباب وخاصة المرأة اهتماما كبيراً من خلال تنفيذ البرامج التدريبية وخاصة الصيفية للاستفادة من فترة الإجازة وتنمية قدرات المتدربات في مختلف المجالات،حاثا المتدربات على الاستفادة من برنامج المخيم الصيفي الذي يشمل عدد من الدورات التدريبية منها:
_ دورة فن الريزن.
_دورة صناعة البخور.
_دورة الخياطة.

وفي ختام كلمته، قدم باجابر، جزيل الشكر والتقدير لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والعميد سعيد المحمدي رئيس انتقالي حضرموت، نظير لدعمهم اللامحدود للبرامج الصيفية التي تستهدف الشباب والشابات في المجتمع.

ومن جانبها، ثمنت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الأستاذة ناهد بلعلا، الدور الكبير الذي تقدمه مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل بالمحافظة في إطار التدريب والتأهيل من خلال إقامة البرامج التدريبية التي تنعكس نتائجها إيجابيا على المجتمع الحضرمي.

وحثت الأستاذة ناهد، المتدربات على الاستفادة من مخرجات البرنامج وتطبيقها في جوانب حياتهن العملية، لتمكنهن من اكتساب مهنة تحقق لهن الكسب الحلال، شاكرة قيادة سيادة الرئيس الزُبيدي، وقيادتي مؤسسة الإزدهار، متمنية استمرارية تنفيذ مثل هذه البرامج الصيفية.

بدورها استعرضت الأستاذة ريم الرمادي، المحاور التي يتضمنها البرنامج الصيفي، ومقدمة عدد من النصائح والارشادات للمتدربات، الهادفة إلى تمكين المرأة للاستفادة من مخرجات البرنامج وترجمتها على واقعهن العملي.

ويهدف برنامج المخيم الصيفي إلى تمكين المرأة في المجتمع وإعطائها عدد من المعارف التي تساعدها كثيراً في حياتها اليومية، مستهدفا (60) متدربة من مختلف أحياء المكلا.

ويستمر برنامج المخيم الصيفي خلال الفترة من 27 يوليو إلى 15 أغسطس 2024م.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل تنفذ المخيم الصيفي للسنة الثالثة على التوالي.

LEAVE A REPLY