المكلا (المندب نيوز) خاص

 

أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل على ضرورة تكاتف جميع الجهود والمكونات التربوية والتعليمية للارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي نحو تحقيق الاهداف المنشودة خاصة وأن العملية التربوية والتعليمية خلال العام الحالي 2016/2017م شهدت استقراراً كبيراً في مدارس مديريات المحافظة جميعها بعد رفدها بالخانات التعاقدية الجديدة من المعلمين بدعم ورعاية ومساندة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت.

 

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في لقاء موسع حضره الأخ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي ومديري ومديرات مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديرية مدينة المكلا.

 

كرَس لاستعراض ومناقشة سير العملية التربوية والتعليمة بمدارس المديرية وسير اختبارات النقل لجميع الصفوف والاستعدادات النهائية لإجراء اختبارات الشهادتين الاساسية والثانوية.

وأشار عبدون الى أهمية التقييم الجيد للخطط والبرامج التي نفذت سيما وأن الجميع على أعتاب استحقاق امتحاني نهائي منوهاً إلى ضرورة محاربة الظواهر السليبة كظاهرة الغش موجهاً باضطلاع الادارات التربوية والتعليمية والمدرسية بدورها في نبذ هذه الظاهرة وتعريف الطلاب والطالبات بخطورتها. مؤكداً على حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على استقرار العملية التربوية والتعليمية بمديرية مدينة المكلا بوصفها عاصمة المحافظة وتحظى باهتمام كبير وتم رفدها بالاحتياجات البشرية والتقنية من معلمين ومستلزمات وأثاث.

مقدماً شكره للسلطة المحلية بالمديرية التي تبنت تأثيث عدد من المدارس فيها, مجدداً الشكر والتقدير للإدارات المدرسية الجادة التي سعت جاهدة إلى تنفيذ جميع الخطط والانشطة وكانت نموذجاً في الاخلاص والعطاء وكذلك المعلمين والمعلمات الذين بذلوا الجهود في القيام بواجباتهم منوهاً الى تبني مكتب التربية بالمحافظة تنظيم احتفالية خاصة بتكريم عدد من المعلمين والمعلمات المبرزين في مديرية مدينة المكلا الأسبوع القادم تقديراً لتفانيهم ودورهم في تأدية الرسالة وتربية الأجيال.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بسير العمل التربوي والتعليمي في مديرية مدينة المكلا والإعداد والتهيئة الجيدين لاستقبال العلمية الاختبارية النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية والخروج بجملة من التوصيات الهادفة إلى الارتقاء بالأداء والسير به نحو الأفضل.

LEAVE A REPLY