انتقالي لحج يطلع على نشاط مكتب الزراعة والري بالمحافظة

39

لحج (المندب نيوز) خاص

اطلعت الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، يوم أمس الأربعاء، على نشاط مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الأستاذ فاروق عبد الرزاق، مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية، لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، مستمعا من نائب مدير المكتب المهندس أحمد طيرم، إلى جهود عمل المكتب في مساعدة المزارعين بمختلف الجوانب والاتجاهات.

وأشار المهندس طيرم، إلى أن المكتب يعمل على تطبيق آلية متوازنة في دعم المزارعين بالاحتياجات الضرورية من خلال دعم المنظمات بحسب نوع التدخل، مبيناً حجم التدخلات التي نفذها المكتب بالتنسيق مع المنظمات ومن أبرزها منظمة الفاو للأغذية والزراعة والتي بدورها أسهمت في إنعاش القطاع الزراعي في المحافظة.

واستعرض طيرم جملة الدعم الذي تمحور في جوانب الزراعة الري والمتمثل بصيانة قنوات ومجاري السيول، وما تم تقديمه للمزارعين من تقنيات حديثة أسهمت بالحد من الإفراط في استهلاك المياه في الجانب الزراعي، مثل منظومة شبكات ري حديثة بالتقطير، ودعم معظم المزارعين ببيوت محمية وحراثات وطاقات شمسية.

وأشاد مدير الادارة الاقتصادية والخدمية، بجهود مكتب الزراعة، مؤكداً أن هذا اللقاء كان مثمراً وناجحاً وأفضى إلى نتائج مهمة سيتم الأخذ بها ووضعها على طاولة المعنيين في المجلس الانتقالي بالمحافظة لتعزيز الجهود الزراعية وتطويرها بما يصب في مصلحة مكتب الزراعة والري والمزارعين.

LEAVE A REPLY