تزامناً مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.. لقاء يناقش وضع المعلمين بالمهرة

33

المهرة(المندب نيوز) خاص

عقد يوم أمس الخميس، بمدينة الغيضة لقاء مشترك ضم الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة الأستاذ سالم عبد الله نيمر ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش ورئيس نقابة المهن التعليمية بالمحافظة الأستاذ سعد علي القميري، لمناقشة أوضاع المعلمين والكادر التربوي مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتحدث الأمين العام عن أهمية (المعلم) في استمرار واستقرار العملية التعليمية ودوره الفعال في قيادة آلاف الأجيال والدفعات السنوية للطلاب في عموم مناطق ومديريات المحافظة، مشيداً بما يقدموه في سبيل ذلك ، ومؤكداً ضرورة دعمهم والوقوف إلى جانبهم حسب الامكانيات المتاحة.

بدوره أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم الى أن قضايا المعلمين تشكل تحدياً ونقطة مفصلية يجب الوقوف عندها وتقدير الوضع المعيشي الصعب الذي تمر به البلاد والارتفاع الهائل للأسعار والمواد الأساسية، مثمناً دور المعلم ومواصلته تقديم رسالته السامية رغم العراقيل والصعوبات المحدقة، مشيداً بدعم السلطة المحلية ودورها في قطاع التربية والتعليم.

من جانبه أعرب رئيس نقابة المهن التعليمية عن ثبات النقابة في موقفها المتضامن مع المعلمين والسعي لتخفيف الأعباء عنهم، طارحاً عدة مقترحات وحلول للمساهمة في تخفيف تلك الأعباء عن المعلمين الثابتين والمتقاعدين وكل الكوادر التربوية والتعليمية.

LEAVE A REPLY