انتقالي جحاف الضالع يناقش سبل تمكين المرأة في التنمية المستدامة

56

الضالع (المندب نيوز) خاص

نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية جحاف بمحافظة الضالع، اليوم السبت، ندوة بعنوان: “تمكين المرأة للتنمية المستدامة”.

وأكد الأستاذ علي ناشر نائب رئيس تنفيذية انتقالي جحاف، على أهمية تنفيذ الدورات التي تعزز من حضور المرأة في مختلف المجالات، وتقف أمام إمكانية مشاركتها الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بدور قسم المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية وسعيه لتحفيز القطاع النسائي على مستوى المديرية.

وأوضحت رشه أحمد محمد، رئيسة قسم المرأة والطفل في تنفيذية انتقالي المديرية، أن الندوة تكتسب أهمية خاصة باعتبارها تسعى لتمكين المرأة للتنمية المستدامة، وتعزيز مهاراتها وقدراتها في العمل في شتى المجالات، بهدف تمكينها من تحسين وضعها المعيشي.

وشهدت الندوة تقديم عددا من المداخلات، جميعها أشارت إلى أهمية هذا النشاط الذي يهدف إلى تحسين قدرات المشاركات، ويسعى لتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وبالذات فيما يتعلق بالتنمية المستدامة، في ظل التشجيع الدائم الذي تحظى به المرأة الجنوبية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلاً بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وقيادات الهيئات التنفيذية للمجلس بالمحافظات والمديريات.

LEAVE A REPLY