الانتقالي يدشن دورة صياغة الأخبار وإدارتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالمكلا

43

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأحد، بمدينة المكلا، دورة تدريبية بعنوان “صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وفي تدشين الدورة، رحب رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت الأستاذ عبدالله باوزير بالحضور، مؤكدًا أهمية الاستفادة القصوى من هذه الدورة وعكسها مهنيًا لتعزيز قطاع الإعلام الجنوبي.

وأكد رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بهيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبدالله الحو، أن الإعلام الجنوبي حمل على عاتقة في مراحله التاريخية التعريف بالقضية الجنوبية والدفاع عنها، وتقع عليه مسؤولية كبيرة لرص الصفوف وتوحيد الكلمة والتصدي للإعلام المعادي، والوقوف إلى جانب الحامل السياسي للقضية والقوات المسلحة الجنوبية، ودحض الفتن والأخبار الزائفة المضللة للرأي العام.

وأشار الدكتور الحو إلى أن هذه الدورة ستساعد في تحسين جودة الأخبار ونقل المعلومات من مصادرها الرسمية وتمييز المحتوى المزيف، مشيرًا إلى أن الإعلام اليوم مطالب برفع المستوى الإعلامي لمساندة الشعب الجنوبي والوقوف على كافة الإشاعات الممنهجة ضد الوطن.

وتستمر الدورة التي يدرب فيها الدكتور أديب الشاطري، ويشارك فيها 20 متدرب من منتسبي الأعلام بالمجلس الانتقالي، على مدى خمسة أيام متتالية، يتناول خلالها الحاضرون مفاهيم حديثة حول صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية على مواقع التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة، وسبل كشف الأخبار الزائفة وكيفية محاربتها وتوعية المجتمع بها.

LEAVE A REPLY