منسقية انتقالي جامعة أبين تنظم محاضرة حول رؤية المجلس ومضامين الميثاق الوطني الجنوبي

41

أبين (المندب نيوز) خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزٌبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي احتضنت قاعة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين، بمدينة زنجبار، يوم أمس السبت، محاضرة توعوية عن رؤية المجلس وأهداف ومضامين الميثاق الوطني الجنوبي.

وفي مستهل الندوة رحب رئيس منسقية انتقالي الجامعة الدكتور يسلم بالليل بالحاضرين، ناقلًا لهم تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مشيرا في الإفتتاحية إلى أهمية الميثاق الوطني الجنوبي الناتج بيد أبنائه الشرفاء في نقطة مفصلية في تاريخ الجنوب، الذين سطروا فيه نقاطا، تولدت إثر نضال شعب الجنوب وتضحياته العظيمة في مسار الحرية والاستقلال.

وقد أدار الندوة الدكتور: يسلم بالليل الذي أوضح أن الميثاق الوطني الجنوبي يعد وثيقة تتضمن الخطوط العريضة لنهج القوى والمكونات الجنوبية الخاص بمصير الجنوب، ذاكرا في بداية المحاضرة المحورين الرئيسيين: المتمثلين تحت عنوان (أسس ومبادئ عامة حاكمة)أولا، و (قضية شعب الجنوب) ثانيا، وما يندرج تحتهما من بنود تتعلق ببناء الدولة وتنميتها وحقوق المواطنة المتساوية واحترام الهويات والخصوصيات الثقافية والتاريخية والجغرافية…الخ.

وتخللت الندوة عدد من المداخلات والمناقشات التي قدمها المشاركون، استعرضوا فيها مجموعة من القضايا ذات الارتباط برؤية وأهداف المجلس الانتقالي الجنوبي والميثاق الوطني.

وخرجت الندوة في الختام بعدد من التوصيات البناءة التي تؤكد على سمو الأهداف المرسومة واتفاق الجميع عليها كغاية موصلة إلى التحرر والاستقلال واستعادة الدولة، والتي تؤكد أيضا أهمية العمل بالميثاق الوطني الذي شكل نقلة نوعية في العمل الوطني الجنوبي.

LEAVE A REPLY