بدعم سعودي.. توزيع التمور على الأسر النازحة والمتضررة بالضالع

44

الضالع(المندب نيوز) نظمي محسن ناصر

تواصلاً لجهود الإغاثة والأعمال الإنسانية التي يقدمها مركز سلمان للأسر النازحة والمتضررة بمديرية الضالع والمحافظة بشكل عام وبالتعاون مع شبكة النماء للمنظمات الأهلية، شهد صباح اليوم مجمع السكنية للنازحين بمنطقة سناح وبحضور مأمور مديرية الضالع المناضل عبدالواسع صالح احمد ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية عايد محمود أعمال توزيع التمور ل 392 من الأسر النازحة والمتضررة بمجمع السكنية للنازحين.

حيث أشاد مأمور مديرية الضالع بدور مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وجهوده الكبيرة في تقديم الدعم الإنساني للأسر النازحة والمتضررة وسرعة الاستجابة لتوفير الاحتياجات للأسر النازحة والمتضررة التي جاءت من مناطق الصراع واختارت النزوح القسري نتيجة المعاناة التي عانت منها في مناطقها جرى الحرب مثمناً دور مركز الملك سلمان في تقديم الدعم الاغاني والمستمر لهذه الأسر سوى بمديرية الضالع او المحافظة ككل.

معتبراً أن توزيع التمور لهذه الأسر المستحقة هي واحدة من الأعمال الإنسانية التي يقدمها المركز متمنياً لهذة الجهود بمواصلة أعمالها الإنسانية والاغاثية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها هذه الاسر جرى النزوح.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان سيقوم بتوزيع 9000 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في محافظة الضالع خلال شهر أغسطس من العام الجاري 2024 ضمن مشروع توزيع 5000 طن من التمور بمعدل 625000 كرتون توزع على 625000 أسرة فقيرة ومحتاجة في 13 محافظة بمقدار كرتون من التمر يزن 8 كيلو لكل أسرة.

هذا وسيواصل فريق توزيع التمور لمركز الملك سلمان ل 3000 أسرة من الأسر النازحة والمتضررة بمديرية الضالع في أماكن متفرقة من المديرية التي تتواجد فيها هذه الأسر وفق معايير الاستهداف ومنها: مخيم غول محسن/ العدائن/ باجة/ الدوحجة/ عسقة/ غول المدفين في منطقة حجر اضافة لمجمع السكنية للنازحين في منطقة سناح الذي تم التوزيع فية صباح اليوم.

ومن جانبها عبرت الأسر المستفيدة في مجمع السكنية للنازحين بسناح عن شكرها وامتنانها لمركز الملك سلمان من خلال ما يقدمه من مساعدات إنسانية تساعد فى تخفيف معاناتهم

معربين عن امتنانهم الكبير لمأمور مديرية الضالع والسلطة المحلية بالمديرية على الجهود الكبيرة التي يبذلوها في سبيل تلمس معانات الأسر النازحة والمتضررة ولفت أنظار المنظمات الإنسانية والاغاثية للأوضاع التي تعاني منها هذه الأسر.

حضر أعمال توزيع التمور لمركز الملك سلمان عادل عبيد الحاج مسؤول شؤون المنظمات بمديرية الضالع ونظمي محسن مدير إدارة الإعلام بالمديرية والاستاذ عبده صالح رئيس اللجنة المجتمعية بمنطقة الحذاءة حجر.

LEAVE A REPLY