وزير العدل يشدد على ضرورة رفع مستوى أداء عمل اللجنة الفنية لتعزيز عدالة الأحداث

33

عدن (المندب نيوز) خاص

ناقشت اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في اجتماعها الدوري، يوم أمس الخميس ، بالعاصمة عدن، برئاسة وزير العدل القاضي بدر العارضة، مدى سير تنفيذ الخطة في النصف الأول والثاني لعام 2024م.

وتطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ الانشطة والبرامج في مشروع عدالة الأحداث، خلال عام 2024م وما تحقق من إنجازات, إضافة إلى مناقشة المهام التنظيمية المرتبطة باللجنة الفنية وسير العمل في اللجان التنسيقية في المحافظات وتقرير العون القضائي للأحداث.

وأقر الاجتماع عدد من التوصيات بينها ضرورة إنشاء نيابات ومحاكم للأحداث في المحافظات التي لا يوجد فيها، وتواصل تنفيذ برامج بناء القدرات الخاصة بعدالة الأطفال لتعزيز المعارف لدى جهات انفاذ القانون.

وفي الإجتماع، شدد وزير العدل على ضرورة رفع مستوى أداء عمل اللجنة لتنفيذ الاهداف وفقا للخطة العامة بما يؤدي إلى تعزيز نظام عدالة الأحداث وتقديم العون القانوني، لافتا إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات لتفعيل منظومة العمل القانوني والإداري وغيرها.

بدوره استعرض وكيل الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق، رئيس اللجنة القاضي عبد الكريم باعباد، تقرير رئاسة اللجنة الفنية خلال الأشهر الماضية وما تضمنه من أنشطة وإنجازات وكذا المشاريع التي يجري استكمالها وفقاً للأهداف،مشيرا إلى الصعوبات التي تواجههم والحلول الكفيلة من أجل تجاوزها.

LEAVE A REPLY