برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي سيئون يختتم برنامج “حرفتي حياة لي”

80

سيئون (المندب نيوز) خاص

أقامت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون اليوم الخميس الحفل الختامي والبازار التسويقي للبرنامج التدريبي المهني للفتيات بعنوان “حرفتي حياة لي”برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الذي استهداف 60 متدربه من ذوي الدخل المحدود، في مجالات الصناعات الغذائية، صناعة البخور والعطور، وأعمال الجبس والشموع بحضور مدير عام مديرية سيئون الاستاذ خالد بلفاس ومستشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالقادر الكاف ، وعدد من قيادات المجلس الانتقالي ومدراء عموم وومثلي المكاتب الوزارية بوادي وصحراء حضرموت والشخصيات الاجتماعية.

وفي افتتاح الحفل، رحب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، عبدالرحمن الجفري، بالحضور، مؤكدًا أن المجلس يسعى دائمًا لدعم المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، بهدف تمكين الفتيات من الأسر المحتاجة لكسب قوتهن وإعالة أسرهن. كما شكر مركز صبايا وكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج المهني، مشيرًا إلى أن إقامة البازار تهدف إلى تبادل الخبرات وتسويق المنتجات للمحال التجارية.

ونقل الأستاذ محمد محسن الكثيري، مدير الإدارة التنظيمية، في كلمة الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات الوادي، تحيات الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة، مؤكدًا على سعي المجلس لتمكين الأسر ذات الدخل المحدود، ومشيدًا بما رآه من منتجات في البازار من الصناعات الغذائية، والبخور والعطور، وأعمال الجبس والشموع، والذي عكس مستوى الاستفادة للمتدربات من البرنامج التدريبي.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة التدريب المهني والتعليم الفني، محبوب أمان، أن مكتب التعليم الفني يبارك هذا الإنجاز لتدريب الفتيات موضحا أن البازار التسويقي لمنتجات المتدربات يحمل عددا من الرسائل أهمها تسويق وترويج منتجاتهم ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة وتشجيعهم على تبني فكر ريادة الأعمال وتعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة في توفير فرص عمل ودخل مناسب للمتدربات.

وأشارت مديرة مركز صبايا للتدريب والتأهيل، إيمان الحبشي، إلى أنه تم تخريج 60 متدربة في ثلاث مجالات مهنية كل دوره استغرقت خمسه ايام فيها في الجانبي النظري والعملي ، شاكرةً انتقالي مديرية سيئون على دعمهم الكامل في إنجاح البرنامج التدريبي المهني، الذي يساهم في تدريب وتأهيل المرأة وتنمية قدراتها، وتزويدها بمهارات مهنية تساهم في تحسين معيشتها.

هذا وقد افتتح مدير عام مديرية سيئون خالد بلفاس والأستاذ محمد محسن الكثيري مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة، ورئيس انتقالي مديرية سيئون عبدالرحمن الجفري والحاضرين البازار التسويقي، حيت طاف الحضور بأقسامه والذي احتوى على ( الصناعات الغذائية – وصناعة البخور والعطور – وأعمال الجبس والشموع )، مشيدين بجودة المنتجات وابداعات المتدربات ومستوى الاستفادة من الدورات التدريبية.

وتضمن حفل الختام رقصات لبراعم من مديرية سيئون حيث قدمت رقصات ترحب بالحاضرين وكما جرى تكريم كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح البازار التسويقي، ومركز صبايا للتدريب و التأهيل، وكرمت كافة المشاركات بالبرنامج التدريبي.

في سياق متصل قام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري بزيارة البازار التسويقي للبرنامج التدريبي المهني للفتيات بعنوان “حرفتي حياة لي” الذي نظمته الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون والذي أشاد بما لمسه من جهود وأعمال متقنة قدمتها المشاركات والذي عكس مستوى الاستفادة للمتدربات من البرنامج التدريبي، منوهاً بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي لمثل هذه الانشطة والبرامج التي من شأنها تعزيز سبل العيش للأسرة.

LEAVE A REPLY