لقاء يبحث تدخلات منظمة “سيفيك” في وادي حضرموت

60

سيئون (المندب نيوز) خاص

أطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الواد والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح امس الخميس ، على خطط الأنشطة التي تعتزم منظمة (سيفيك) تنفيذها بمديريات وادي وصحراء حضرموت.

واستمع وكيل المحافظة من وفد المنظمة برئاسة الاستاذ اسكندر عبدالله يوسف الى شرح مفصل عن الأنشطة التي تعمل فيها المنظمة والتي تهدف الى تحسين حماية المدنيين في النزاعات حول العالم وتقديم العون والمشورة والتدريب والتأهيل للمنظمات الدولية والحكومية والجهات الامنية والعسكرية والجهات الفاعلة غير الحكومية لاعتماد تنفيذ سياسات للمنع والتخفيف من الضرر على المدنيين أثناء النزاعات المسلحة، وتوفير المساعدات اللازمة لجبر الضرر في حالة وقوعه.

وستعمل المنظمة على تنفيذ دورات وورش تدريبية للكوادر الأمنية والعسكرية، للمساهمة في تطوير أدوات وممارسات ذاتية وداخلية لحماية المدنيين أثناء الصراع ومعالجة الأضرار التي تلحق بهم.

وكيل المحافظة أكد على الحاجة الملحة لتدريب وتأهيل الكوادر الأمنية والعسكرية لما له من أهمية تنعكس على الأداء الامني، مشيراً الى أن الأجهزة الأمنية تجمعهم علاقة متوازنة الى حد ما مما سيسهل عمل المنظمة في هذا الإطار، موضحاً أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات لإنجاح عمل المنظمة.

LEAVE A REPLY