محافظ سقطرى يفتتح مصنع تعبئة أسطوانات الأكسجين

33

سقطرى(المندب نيوز) خاص

افتتح محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عيسى الشنقبي، اليوم، مصنع تعبئة اسطوانات غاز الأكسجين بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

ويأتي المشروع الذي نفذه شركة بوابة الخليج الذهبية ضمن 12 مصنع تم انشائه في مختلف المحافظات في إطار مشروع مكافحة (كوفيد19)، ويعمل المصنع بطاقة إستيعابية 200 أسطوانة يومياً ونقاوة أكسجين 95%.

وفي الأفتتاح، أكد المحافظ رأفت الثقلي، أن أفتتاح مصنع تعبئة اسطوانات الأاكسجين في المحافظة يشكل أهمية كبيرة في تأمين احتياج المرافق الصحية والطبية من الأكسجين وإنها مشكلة النقص التي تعاني منها المحافظة في السابق وخاصة خلال فصل الخريف لأعتمادنا على تعبئة الاسطوانات خارج الجزيرة ونقلها بحرا، مشيدا بجهود وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة وحرصهم على وضع أهم متطلبات القطاع الصحي للارخبيل أمام المنظمات الداعمة لتنفيذها ورفع من خلالها مستوى الجاهزية الصحية والطبية للمرافق الصحية في الجزيرة.

من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عيسى الشنقبي، أن المكتب حرص على سرعة أفتتاح المصنع، وعمل مع الشركة المنفذة لإستكمال كافة الترتيبات اللأزمة لبدء عملية التشغيل، باعتباره من المشاريع المهمة التي تحتاجها المحافظة لتعزيز جاهزية المنشأة الطبية على مستوى الأرخبيل.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق الاستاذ عبد السلام الجمحي وعدد من القيادات الصحية في المحافظة.

LEAVE A REPLY