قيادة انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الفصلي للعام الجاري

51

شبوة (المندب نيوز) خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، اليوم الاثنين، اجتماعها الفصلي الثاني من العام 2024م، برئاسة العميد علي أحمد الجبواني، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس تنفيذية انتقالي شبوة الشيخ لحمر علي لسود.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس تنفيذية المحافظة سالم الشكلية، وعُقد تحت شعار “بالاصطفاف والتلاحم ننتصر للجنوب ولدماء الشهداء”، ألقى العميد الجبواني كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيدًا بجهود القيادة المحلية لانتقالي شبوة التي تحمّلت على عاتقها مسؤولية وطنية جسيمة لما تمثله شبوة من رمزية كخاصرة للجنوب.

وشدد الجبواني في كلمته، على أهمية تعزيز العمل التنظيمي في مختلف هيئات المجلس وتعزيز آليات التنسيق والتكامل مع السلطات المحلية في المحافظة ومديرياتها، والعمل إلى جانبها من أجل تحقيق التنمية وتثبيت الأمن والاستقرار، مؤكدًا على ضرورة بذل أقصى الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المواطنين وتلمّس أوضاعهم مع تسخير كافة الإمكانيات المُتاحة للتخفيف من معاناتهم.

من جانبه، استعرض الشيخ لحمر علي لسود رئيس الهيئة، آخر المستجدات التي تشهدها المحافظة، محذراً من بعض المحاولات التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في بعض مديريات المحافظة، مشددًا على ضرورة التماسك والتلاحم والوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي من أجل تجاوز كافة التحديات التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته العادلة.

وأكد بن لسود على أهمية تعزيز وتطوير الشراكة بين المجلس والسلطة المحلية في المحافظة، مشيدًا في الوقت نفسة بجهود السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير، التي تسهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية في المحافظة، ومؤكدًا على أهمية الاستمرار في العمل المشترك لتحقيق تطلعات المواطنين، حاثًا الجميع على بذل المزيد من الجهود لتعزيز عمل المجلس بما يسهم في تنمية المحافظة.

واستعرض الاجتماع التقرير التنظيمي للفصل الثاني، المُقدم من مدير الإدارة سالم حبتور، وتضمن شرحًا لخطط العمل للهيئة والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وتقرير الإدارة السياسية، المُقدم من مدير الإدارة صالح بامعيلا والذي تناول أبرز الأحداث السياسية والأمنية والاجتماعية التي تشهدها محافظة شبوة ومحافظات الجنوب بشكل عام.

ووقف الاجتماع أمام تقرير إدارة الإعلام والثقافة، الذي قدمه مدير الإدارة محمد باشاة وتطرق إلى نشاط الإدارة خلال الفترة السابقة، ودور الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي، والتصدي للاشاعات المضللة التي تستهدف شعب الجنوب وقيادته السياسية والعسكرية، وتوحيد الرسالة الإعلامية، بالإضافة إلى آلية تعزيز التراث الثقافي والحضاري للمحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى عددًا من النقاط المدرجة في جدول أعماله، وتم اتخاذ بعض الإجراءات لرفع مستوى الأداء التنظيمي للهيئة، وفي هذا السياق شددت الهيئة على أهمية تنفيذ المهام وإنجازها في الوقت المحدد، بما يلبي مع احتياجات المواطنين.

وخرج الاجتماع، بعدد من الإجراءات والتوصيات التي تساهم في تعزيز العمل الميداني وتحسين مستوى الأداء التنظيمي والإداري للهيئة، بالإضافة إلى المصادقة على المحضر الاجتماع السابق مع الأخذ بالملاحظات.

LEAVE A REPLY