تدشين دورة “معايير القانون الدولي” لأركانات التدريب والتوجيه بمحور الضالع

6

الضالع (المندب نيوز) رائد علي شائف

دشن العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس العمليات العسكرية لمحور الضالع القتالي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، صباح اليوم الإثنين الدورة التدريبية حول مبادىء ومعايير القانون الدولي الإنساني، وبحضور نائبه العميد حسن علي لعرج. وركن التدريب في العمليات العسكرية العميد عبدالله الشعيبي.

وأكد العميد مهدي، على أهمية تنظيم مثل هكذا دورات تعريفية تتعلق بمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني أثناء النزاعات المسلحة، إلى جانب مبادئ وقيم وأخلاقيات الحرب في الشريعة الإسلامية.

وأوضح العميد عبدالله الشعيبي ركن التدريب، أن الدورة التدريبية التي تنظمها العمليات العسكرية لمحور الضالع القتالي، ويدرب فيها العميد محمد محسن الحميدي، والعميد فضل محمد فضل، تستهدف أركانات التدريب والتوجيه المعنوي في الأولوية والحزام الأمني، خلال الفترة من (7- 10) أكتوبر 2024.
وأشار العميد فضل محمد فضل ركن التوجيه المعنوي، إلى أن الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام، تأتي ضمن البرنامج التدريبي القتالي والعملياتي والمعنوي للعمليات المشتركة في محور الضالع، وبرعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

LEAVE A REPLY