محافظ المهرة يشيد بالدعم الكويتي للمحافظة

7

المهرة (المندب نيوز) خاص

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، اليوم بمكتبه، وفد جمعية النجاة الخيرية الكويتية برئاسة الدكتور جمال العدواني ، ومؤسسة أيادي الخير للتنمية الشريك المنفذ في اليمن، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيلي المحافظة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، ولشؤون المرأة الأستاذة خديجة محمد باكريت.

وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بالوفد الكويتي، الذي يضم الدكتور جمال العدواني، ومحمد الميموني وحامد الهاجري، وأحمد المطيري، إضافة إلى المدير التنفيذي ونائبه بمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد باخور ، والاستاذ وليد باعشن وبزيارتهم للاطلاع على احتياجات المحافظة من الخدمات والمشاريع التي تستهدفها الجمعية، موجهاً بتقديم كافة التسهيلات اللازمة وسُبل التعاون مع الجمعية وتذليل مجمل الصعوبات التي قد تواجه فريق العمل في الميدان.

وثمن المحافظ “بن ياسر” دور دولة الكويت الشقيقة ودعمها الأخوي لليمن عامة والمهرة خاصة في مختلف المجالات من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وتطوير البنية التحتية، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية المتينة التي تربط اليمن بالكويت والشعبين الشقيقين منذ عقود طويلة.

من جهته استعرض رئيس الوفد جمال العدواني، أهداف الجمعية والقطاعات التي تعمل فيها، مشيرا إلى أن المهرة سيكون لها نصيب من مشاريع الجمعية من خلال هذا النزول والوقوف على الاحتياجات والمطالب.. ومعبرا عن تقديره لتعاون السلطة المحلية وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأوضح العدواني بأنه سيتم توزيع 2000 سلة غذائية مكونة من (دقيق وأرز وزيت وسكر) كبادرة أولية لأهالي وادي المسيلة، كما يتم تجهيز قافلة تضم “65” سيارة للنزول الى وادي المسيلة لتلمس احتياجات المنطقة وسيتم التركيز على إنشاء “5” مراكز صحية وترميم “15” مسجدا في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها الجمعية في مختلف المحافظات اليمنية.

واستعرض اللقاء أهم الاحتياجات التي يمكن للجمعية التدخل فيها، خاصة الجوانب الصحية والإغاثية والإنسانية ودور العبادة وغيرها في منطقة وادي المسيلة الأكثر احتياجا وتضررا من الأمطار والسيول، كما قدم مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل الدحيمي قائمة بالمطالب والاحتياجات العاجلة لأهالي وادي المسيلة.

وفي ختام اللقاء أهدت إدارة جمعية النجاة الكويتية دروع شكر لمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، والأمين العام الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، ومدير مديرية المسيلة الأستاذ فضل الدحيمي ، تعبيرا عن تقدير الجمعية لجهودهم وتعاونهم.

حضر اللقاء مدير عام مكتب مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ علي محيسن بلحاف، ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية الأستاذ فائز علي بلحاف.

LEAVE A REPLY