إجتماع يؤكد استمرار الحملات لضبط المخالفين لقانونين الاصطياد بالمهرة

22

المهرة (المندب نيوز) خاص

التقى نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة، الأستاذ حسان مهدي بلحاف، اليوم، اللجنة المجتمعية للتوعية والحفاظ على الثروة السمكية، برئاسة الشيخ راشد علي يسهول، وعضوية الشيخ توكل ياسين.

وناقش اللقاء جهود اللجنة في التوعية المجتمعية بمخاطر الصيد الجائر للثروة السمكية وتقييم الحملات المنفذة ضد المخالفين من الصيادين للوائح والقوانين وبنود اللائحة المحلية الخاصة بتنظيم عملية الاصطياد في المديريات الساحلية بالمحافظة.

واكد الحاضرون على أهمية العمل المشترك والتنسيق بين هيئة المصائد والسلطة المحلية والجهات المختصة وضرورة تفعيل الدور المجتمعي في محاربة ظاهرة الاصطياد العشوائي وضبط المخالفين بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية من العبث والانقراض.

وأشاد نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بحملات التوعية المستمرة وبقرار إغلاق مصانع الطحن التي لاقت ارتياح وتأييد شعبي واسع، داعياً إلى استمرار الحملات والتصدي للمخالفين والقضاء على الاصطياد العشوائي الجائر، مثمنا جهود اللجنة المجتمعية ودورها في التوعية بمخاطر الصيد الجائر وأثره على الحياة البحرية والمخزون السمكي.

وأشار بلحاف إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود الهيئة العامة للمصائد السمكية للحفاظ على الثروة السمكية والأحياء البحرية بالمحافظة وحمايتها، جراء استخدام بعض الصيادين وسائل محرمة وممنوعة مخالفة لأنظمة ولوائح قانون الاصطياد اثناء ممارستهم لعملية الاصطياد.

وخرج اللقاء بعديد من التوصيات والمخرجات، منها، استمرار الحملات لضبط المخالفين وتنفيذ وتطبيق القرارات الوزارية فيما يخص إيقاف مصانع الطحن، ومواصلة لجنة التوعية بمخاطر الاصطياد العشوائي عملها وتفعيل الدور المجتمعي من خلال عقد اللقاءات مع الشيوخ والشخصيات المؤثرة في الوسط القبلي بالشريط الساحلي، وتكثيف الجانب التوعوي بمخاطر الجرف العشوائي بالشرطوانات والاصطياد الليلي وخطورة استخدام الوسائل المحرمة دولياً، والتعميم على النقاط الأمنية والعسكرية لإيقاف وحجز شاحنات نقل الأسماك التي لاتحمل تراخيص رسمية من هيئة المصائد ومراكز الإنزال السمكية.

LEAVE A REPLY