محافظ شبوة يشيد بنجاح فعاليات معرض الكتاب الخامس

20

شبوة (المندب نيوز) خاص

أشاد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، بنجاح فعاليات معرض شبوة الخامس للكتاب، والذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة، خلال الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع مكتب الثقافة فيها، بمشاركة فاعلة من 22 دار نشر وطنية وعربية مختلفة.

وأوضح المحافظ بن الوزير خلال لقائه مدير فرع الهيئة، خالد سالم فرج، ونائبه عبدربه البرمة، أهمية المعرض، مؤكدًا بأنه مثل إطلالة ثقافية لشبوة على المستويين المحلي والعربي، لافتًا إلى دوره في التعريف بها في مختلف الأوساط الثقافية، والتذكير بعمق حضاراتها الإنسانية الأصيلة، واستعادة وجهها المشرق في كافة مراحل صناعة التاريخ اليمني القديم والحديث.

وأعرب محافظ شبوة، عوض بن الوزير، عن تقديره لأبناء المحافظة وارتباطهم الوثيق بالكتاب، تحقيقًا لشعار المعرض (شبوة تقرأ) وبما يسهم في إجلاء تفاصيل الصورة المغلوطة عنها.

وأشار المحافظ بن الوزير إلى أن السلطة المحلية ستولي اهتمامها بإنشاء دور نشر بالمحافظة، لمواكبة النهضة الثقافية التي تشهدها، وقادرة على استيعابها وطباعة وترجمة وتسويق إبداعات عقولها الشبابية المؤهلة في كل مجال.

بدوره، كرم مدير عام فرع هيئة الكتاب المحافظ بن الوزير بدرع تذكاري تقديرًا لدعمه ومساهماته السخية التي كان لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات المعرض.

LEAVE A REPLY