انتقالي لحج ينظم حفلًا نسوياً بمناسبة ذكرى أكتوبر المجيدة

10

لحج (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، حفلًا نسوياً بمناسبة الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، تحت شعار “هويتنا جنوبية”، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

واستعرضت رابعة السقاف، مدير إدارة المرأة والطفل، خلال الحفل، الدور الريادي للمرأة الجنوبية إلى جانب أخيها الرجل في مختلف مراحل النضال الوطني وفي مقدمتها ثورة أكتوبر المجيدة، وكانت رمزاً للثبات والصمود ومدرسة في النضال الوطني.

وأشارت السقاف إلى أن المرأة اليوم وبعد مرور 61 عاماً من عمر الثورة، ما تزال مستمرة في أداء دورها الوطني بكل قوة وعزيمة، وتقود وتساهم في البناء والتطوير، وتعمل على تحقيق آمال وتطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته وبناء مستقبله، والتصدي لكل التحديات، وشريكة حقيقية في عملية التحرر الوطني.

والقى عادل الجمالي، مدير الإدارة السياسية، كلمة أوضح من خلالها، دور ثورة 14 أكتوبر في استنهاض قيم الرفض الشعبي للتواجد البريطاني بالجنوب، وتعزيز ثقافة الإرادة الوطنية الجنوبية الجامعة والمقاومة لكل مشاريع الهيمنة، مشيرا إلى أن المرأة الجنوبية شاركت منذ الارهاصات الأولى للثورة ومرورا بالمراحل اللاحقة للاستقلال وصولا إلى مرحلة الحراك.

وأكد الجمالي أن الجنوب اليوم بقيادة الرئيس الزُبيدي، يقف على اعتاب محطات تاريخية مهمة استلهم الشعب نجاحاتها من نضالات ثورة أكتوبر نحو تحقيق الاستقلال الثاني باستعادة الدولة الجنوبية، داعيا إلى الاصطفاف خلف المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة، وقصائد شعرية ثورية، واسكتش مسرحي بعنوان “مناضلين على خطى الثوار” لنخبة من الفنانيين المسرحيين بالمحافظة

LEAVE A REPLY