عدن (المندب نيوز) محمد مساعد صالح

 

وصلت الى ميناء الزيت صباح اليوم 53 باص نقل الدفعة الاولى المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي لدعم قطاع التعليم كان في استقبالها وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي والدكتور محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن وعدد من الاخوة في الهلال الاحمر الاماراتي..

 

وقال الشاذلي وكيل محافظة عدن مجددا نشكر الامارات وذراعها للاعمال الانسانية الهلال الاحمر على دعمهم لمختلف المناطق المحرره وفي مختلف المجالات مضيفا ان الهلال الاحمر الاماراتي حاضرا منذو الوهلة الاولى في عدن ولم يتردد في تقديم اي دعم ومساعدة لعدن والمناطق المجاوره مشيرا الى وصول باصات نقل لدعم قطاع التعليم ومؤكد ان هذه ليست الاولى ولن تكون الاخيره..

 

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية والتعليم عدن استقبلنا اليوم الدفعة الاولى من باصات النقل المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي والمقدرة ب53 باص مضيفا ان هناك مجموعة ثانية ستصل قريبا، وثمن الرقيبي دور الهلال الاحمر الاماراتي وجهوده الجبارة في دعم عملية التعليم منذو التحرير لحد اليوم وعبر عن شكره وامتنانه لهذه المكرمة التي ستساهم بشكل كبير في حل عدد من الاشكاليات التي كانت تواجهنا بخصوص النقل والمواصلات في قطاع التعليم..

 

 

الجدير ذكره ان الدعم المبذول لقطاع التعليم والذي شمل المدارس وصيانتها وبناء المظلات وتوفير الأثاث وأجهزة الكمبيوتر ..ترميم وصيانه السكن الجامعي لجامعه عدن مدينة الشعب اضافة الى أثاث السكن تحت المتابعه ..

تم توقيع عقود لصيانة عدد ( ١٤٤ ) مدرسة في محافظة عدن وتم الانتهاء منها وتسليمها  ومن يريد اسماء المدارس

توقيع عقود لبناء مظلات للمدارس واستفاد من هذة المظلات ٢١ مدرسة ..

إقامة  فعاليات وكرنفالات ومسابقات رياضية وثقافية بين المدارس والمديريات اضافة الى  توريد وتركيب ١٩٠مكيف لمكاتب الادارة والتدريس  توريد ٤٠٨٠ كرسي دراسة ل٤٤ مدرسة  ..

 توريد اكثر من 1500 كمبيوتر + ١٣برادة ماء توريد ٤٨٣٥ كرسي دراسة ل٩٤مدرسة +توريد ٣برادات ماء حنفيات ٤٧ جالون . توريد وتركيب كراسي وطاولات كمبيوتر ونقاط كهرباء لعدد( ٦٧٣+٣٢٠ ) موزع كهربائي ل ٤٤مدرسة ..

 تركيب كراسي وطاولات كمبيوتر لعدد ١٧٨ مدرسة .

 

قدمت الإمارات حسب تقرير لوزارة شؤون التخطيط والتعاون في الدولة خلال الفترة من أبريل 2015 إلى يوليو 2016 مساعدات خارجية لليمن، بلغت في مجملها نحو 4.34 مليارات درهم، أي ما يعادل 1.20 مليار دولار أميركي، وذلك في إطار النهج الإنساني والتنموي للدولة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، وحرصها على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار والسلام في اليمن.وأضافت أن تقديم هذه المساعدات الخارجية بشقيها الإنساني والتنموي يندرج ضمن النهج الإنساني الذي يركز على تقديم الدعم ومد يد العون للأشقاء اليمنيين، واعتمادها كأساس وركيزة من ركائز السياسة الخارجية للدولة في ظل توجيهات القيادة الرشيدة للدولة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانطلاقاً من نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.وبلغ نصيب قطاع التعليم اليمني من إجمالي هذه المساعدات 160.1 مليون درهم (43.6 مليون دولارأميركي)، حيث تم تخصيصها لتوفير أدوات مدرسية وحقائب وقرطاسية وتأثيث بعض المدارس في مختلف المحافظات. كما جرى توظيف جزء من هذه المساعدات لإعادة بناء وصيانة 212 مدرسة منها 144 مدرسة في محافظة عدن و18 مدرسة في لحج و18 مدرسة أخرى في الضالع، أما في جزيرة سقطرى فقد تم صيانة 32 مدرسة بمختلف أنحاء الجزيرة.

LEAVE A REPLY