عدن (المندب نيوز) خاص

 

قال مدير الرقابة والتفتيش في هيئة الأراضي بعدن علي عبيد هادي : إن من قام بإغلاق الحاجز المائي الممتد من جولة سوزوكي الى الصولبان هومن سمح وسهّل عمليات البسط التي طالت أراضي ” المملاح” ؛ مشيرا الى أن جهات رسمية مسؤولة ظلت تراقب الممر المائي المقطوع دون أن تحرك ساكنا وكان بإمكانها بكل بساطة فتح الحاجز المائي حتى لا يتمكن أي أحد من البسط على الحوض .
ولفت  المصدرالى أن هيئة أراضي عدن سلمت المواقع هناك للخط الاول والثاني كتعويضات عن الأحداث السياسية بموجب قرارات رئاسي “.
واهاب عبيد بمدراء عموم المديريات ومكتب الأشغال بالمحافظة الى رفع حصر شامل لكافة حالات الاعتداء التي طالت أراضي واملاك الدولة بما فيها المتنفسات والشوارع والحجز الحكومي ؛ داعيا الى تفعيل دور البلديات لتقوم بعملها بحسب ما كان معمولا به في وقت سابق.
وناشد مدير الرقابة والتفتيش بأراضي عدن السلطة المحلية وقيادة المحافظة وضع خطّة متكاملة ومدروسة لكل حالة على حده وبالتنسيق مع إدارة أمن عدن للنزول الى كافة المخططات لوقف وإزالة الاعتداءات التي طالت أراضي وأملاك الدولة وإخراج المقتحمين للمواقع الخدمية والحجز الحكومي .
وكرر عبيد دعوته المؤسسة الاقتصادية وإدارة المملاح الى سد باب الذرائع وتكليف فريق مختص لفتح الحاجز المائي لحوض المملاح الممتد من جولة سوزوكي وحتى منطقة الصولبان.

LEAVE A REPLY