عدم (المندب نيوز) متابعات

 

ما تزال الكوليرا كارثة قائمة تتوسع لتشكل خطراً أكبر، فالأرقام التي كانت حذرت منظمة الصحة العالمية من الوصول اليها والمقدرة بربع مليون صارت حقيقة معلنة، مع زيادة يومية في الحالات المصابة بالوباء تتراوح بين ٥٠٠٠ – ٨٠٠٠ حالة يومياً.

وقال مصدر في مكتب الصحة والسكان إن الوباء يفتك بالمواطنين في ظل شحة الإمكانات ، وعدم توفر الأدوية اللازمة للتمكن من رعاية المرضى.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر اعلنت ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في اليمن إلى ألفٍ وخمسِمائةٍ وسبعٍ وثمانين حالة وفاة منذ أواخر أبريل الماضي.
وقالت اللجنة في تغريدة لها على تويتر إنه تم تسجيل اكثر من مائتين واثنين وستين ألف حالة اشتباه بالإصابة. 
وأضافت اللجنة أن ارتفاع عدد الضحايا لم يسبق له مثيل.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت إن سقطرى باتت المحافظة الوحيدة التي لم ينتشر فيها الوباء من إجمالي اثنتين وعشرين محافظة.

إلى ذلك، ارتفع عدد ضحايا وباء الكوليرا في مديرية فرع العدين بمحافظة إب إلى خمس وعشرين حالة، فيما أصيب قرابة ثلاثة آلاف حالة منذ نهاية ابريل الماضي.

وتقول مصادر طبية، إن الوباء قد تفشى في مديريات عدة بالمحافظة، فيما وصلت إحصائية الوفيات الى أكثر من مائة وتسعين حالة.

وفي السياق ذاته شددت اللجنة العليا لمكافحة الكوليرا على ضرورة استمرار رفع الجاهزية القصوى في المرافق الصحية في مختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وعرضها لنتائج الزيارات الميدانية للقطاعات الصحية في محافظات عدة.

وأكد رئيس اللجنة وزير الصحة ناصر باعوم ضرورة تعزيز المختبرات وفرق الترصد الوبائي، وإنشاء وتجهيز مراكز استقبال جديدة للمرضى، وتحسين الخدمات.

وأشار الى ارتفاع نسبة التشافي وتوفر العلاج في جميع المحافظات، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا.

LEAVE A REPLY