عدن (المندب نيوز) خاص

 

من جالس قوما أربعين يوما صار مثلهم، هكذا ظهر محافظ عدن عبد العزيز المفلحي بأسلوب مشابهة لأسلوب احمد عبيد بن دغر في زرع الخلافات والفتن وتغذيتها.

ففحي حين تحدث بن دغر قبل أسبوع عن تصنيف المجتمع الجنوبي بشكل مناطقي، وكان بن دغر سببا في مشاكل سابقة داخل ميناء عدن وشركة النفط، مصافي عدن التي وجه بن دغر بعدم اختصاص محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي بها، بينما هي من صميم عمله.

ظهر اليوم محافظ عدن عبد العزيز المفلحي، بنفس أسلوب بن دغر موجها بعدم اختصاص إدارة امن عدن بعدم التدخل في فرض السلطة المحلية بالتواهي بما يخص تأجير مكتب السياحة، وقال ن المكتب يتبع وزارة السياحة وليس السلطة المحلية، وعلى المسلحين البقاء في المكتب.

ووجه المفلحي أخرى رسالة الى جماعة مسلحة ترابط في المكتب يقودها شخص يدعى (قاسم الجوهري) بالبقاء داخل المبنى وعدم تسليمه لإدارة الامن التي تحاول فرض سيطرة الدولة وتسلم المكاتب والمرافق لإداراتها المخصصة.

وعقل ناشطون ان المفلحي يحاول ان يحدث فتنة بين قوات الامن بعدن وبين الجماعة المسلحة التابعة للجوهري، على غرار ما يفعله بن دغر داخل عدن.

علما ان توجيهات محافظ عدن تعد مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م والذي نقل جميع اختصاصات المكاتب الوزارية في المحليات إلى اختصاص المجالس المحلية المنتخبة ورؤسائها في مناصب المأمورين والمحافظين، حيث تسعى إدارة امن عدن الى إعادة تلك المكاتب للإدارات التابعة لها.

LEAVE A REPLY