برعاية محافظ المحافظة …حملة شبابية طوعية تدشن تشجير الشوارع والجولات بأبين

301

 

ابين (المندب نيوز) نظير كندح

 

برعاية وتمويل من محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم وتحت شعار ( خيرنا لأهلنا ) .. نفذ مجموعة شباب المستقبل للعمل الطوعي م/أبين صباح اليوم الخميس بجولة الكوز بمدينة زنجبار حملة إعادة التشجير في الجولات وطلاء جوانب جزر الشوارع بالرنج وذلك بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد وعدد من مدراء عموم المحافظة ..

وفي تصريح خاص للموقع أوضح د/ حسين الهيثمي – مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة – أهمية إعادة الحياة للأشجار في مداخل المدن والشوارع لإعادة وجه أبين الأخضر الجميل ..

وقال: إن هذه الخطوة تأتي بتوجيه ودعم ورعاية المحافظ اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم منوهاً أن أعمال التشجير والتي دشناها اليوم ب ( 200 ) غرسة من أصل ( 500 ) غرسة من الأشجار وزهور الزينه وسوف تشمل كل مديريات المحافظة حيث سيتم بعد إنجاز مديرية زنجبار الإنتقال إلى مديرية خنفر لإعادة تشجيرها بالإضافة إلى مدينة الحصن ، كما تشمل الحملة في مرحلتها الثانية مدينة الكود ..

وختم تصريحه بالشكر لمدير صندوق النظافة والتحسين بعدن الأخ / قائد راشد الذي أعتمد لنا ( 2000 ) غرسة من الأشجار وأزهار الزينه ..

أما مدير عام صندوق النظافة والتحسين بأبين أ/ عمر مبلغ تحدث عن أهمية إعادة الحياة لعمل التشجير والإهتمام بغرس الأشجار قائلاً: إننا سعداء بهذه الخطوة بإتجاه الإهتمام بالأشجار وغرسها لتكون مدننا على الدوام جميلة ..

مؤكداً أننا نعمل بإتجاه عودة الحياة إلى الأشجار وأن لاتكون عرضة للعبث وإستخدامها الجائر كأعلاف للأغنام وهي ظاهرة غير لائقة ..

كما تحدث الأخ/ عوض ماطر – مشرف مجموعة شباب المستقبل للعمل الطوعي م/أبين – قائلاً: نحن مجموعة شباب المستقبل للعمل الطوعي بأبين هدفنا الدائم العمل إلى جانب الجهات المعنية ولتقديم كل جهد لشبابنا في مجالات وأعمال هذه المرافق بشكل طوعي وللمساهمة في عمل الخير لمجتمعنا ..

الجدير بالذكر أن أعمال التشجير هذه عادت بعد غياب طويل عن شوارع ومدن المحافظة وفي مقدمتها عاصمة المحافظة زنجبار والتي كانت مزدانه بالأشجار والزهور التي تغطي الجولات والشوارع بما فيها الأشجار المثمرة مثل النخيل .

LEAVE A REPLY