إثر انباء اغتياله .. “بن لزرق” يعلن توقفه عن الكتابة، و”شطاره يعلق عن الحادثة

261

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

أشيع في وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن مقتل رئيس تحرير صحيفة عدن الغد “فتحي بن لزرق” والذي اثار موجة جدل واسعة على منصات التواصل.

 

ورد “بن لزرق” على أبناء الاغتيال في منشور مؤكداً من خلال أنه “بخير” ولكنه يشعر بالخوف على حياته وقرب انتهائها خلال هذه الأيام –حد تعبيرها- كما اعلن توقفه عن الكتابة في الأمور السياسية حتى اشعار آخر .

 

فيما ينص منشور “بن لزرق” كالتالي :-

 

صحوت على اتصالات تفيد انني تعرضت للإغتيال في “عدن”.

حتى اللحظة انا بخير وحتى اللحظة انا في “عدن” رغم انني لا اخفي الجميع انني صرت اشعر بالخوف الشديد على “حياتي” واشعر انني معرض للقتل فعليا هذه “الايام” اكثر من أي وقت مضى والدلائل التي شعرت بها خلال الايام الماضية تؤكد ذلك .

لم اكتب شيء يوم امس لشعوري التام بالخوف وهو الخوف الذي لازلت اشعر به حتى اللحظة جراء ما كتبته خلال الايام الماضية .

اعترف انني لا املك مكان افر اليه ولا املك أي قوة تحميني ورغم ذلك سأبقى في “عدن” مضطرا لا مختاراً ومايكتبه الله لنا سنلاقيه .

اتمنى الا يصل الامر بأي خلاف الى اتخاذ قرار بالقتل لإنسان لايملك الا “قلمه”.

سأتوقف عن الكتابة بصفحتي هذه عن (الامور السياسية) حتى اشعار اخر .

وليسامحني الجميع من اخطأت بحقهم دونما قصد في يوم من الايام.

وليحفظ الله كل الناس .

 

على خلفية انباء الاغتيال تحدث الناشط السياسي الجنوبي لطفي شطارة، قائلاً : إن الانباء التي تحدثت عن إغتيال الصحفي فتحي بن لزرق، هي رسالة مبطنة من قبل جهات تترصد الحالة في الجنوب وعدن تحديدا لتخلط الأوراق وإخراج عدن من حالة الاستقرار الى حالة الفوضى”.

 

وذكر شطارة في منشور على صفحته، اليوم الجمع،:” اطمأنت على صحة صديقي فتحي وإن تباينت وجهات نظرنا في بعض الأمور ، فهو شاب طموح وإعلامي مثابر ، وقلت له بصريح العبارة نختلف صح ، ولكن لا يجب السكوت على تهديد الاعلاميين او مصادرة الكتاب آرائهم وإن لم تعجبنا، أقصى ما يمكن عمله في وضع كالذي نعيشه بالغ الحساسية أن نتجنب ما يكتبوه”.

 

مضيفاً: إن حالة فتحي يجب ان تكون حالة رأي عام لا نسكت حتى ولو كانت من باب المزحة الثقيلة.. هذا وطننا جميعا لا أحد يمكنه تكميم أفواه الناس او قتلها للتخلص منها بمجرد انه يحمل قلما لا نتفق معه ، علينا تصحيحه وترشيده لا كسره والتخلص منه .. هذه بادرة خطيرة وعلى الأجهزة الأمنية أن تأخذها في الحسبان”.

 

محذراً شطارة للصحفي بن لزرق ان عليه توخي الحذر وتجنب ما يثير اللغلط لأن الوضع حساس، على حد تعبيره.

LEAVE A REPLY