بن عرب : لا حل في اليمن الا بمواصلة القتال

314

 

عدن (المندب نيوز) صحف

 

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، “نستبعد أي حل سياسي للأزمة، وأن الحل لن يتم إلا بمواصلة المعركة مع الميليشيات الحوثية”.

جاء ذلك خلال حديثه لصحيفة «الحياة», وقال اللواء “عرب”، عن جهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد؛ وجولته القائمة في المنطقة، «نحن لا نرى أي ضوء في آخر هذه المحاولات، لأننا نعرف الانقلابيين، وأنه لا يمكنهم التراجع لأن تسييرهم يتم من الخارج، والأمر لن يتم إلا بمواصلة المعركة».

وأكد وزير الداخلية أهمية ميناء المخا، الواقع تحت سيطرة القوات الشرعية، لدى الميليشيات في تهريب الأسلحة والمواد المخدرة , مشيراً إلى سعيها إلى استهداف الميناء بهجمات متتالية.

وقال عرب أن ميناء المخا تحت سيطرة الشرعية، لكن قوات التحالف والحكومة الشرعية، إضافة إلى الأمم المتحدة والوسيط الدولي، تحاول التوصل إلى حل بخصوصه من دون معركة.

وفي الصدد، أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن عدن خرجت من عنق الزجاجة، على رغم محاولات بعضهم الإبقاء على حال التوتر فيها.

وبيّن أن رهانات الآخرين على الوقيعة بين الحكومة الشرعية ودول التحالف لدعم الشرعية في اليمن فشلت , وقال “جعلنا العلاقة مع الأشقاء في التحالف أمتن وأقوى مما كانت عليه، هم منا ونحن منهم، ولدينا جميعاً هدف مشترك، ومصير واحد”.

وأوضح بن دغر، أنه لدى مغادرته مطار عدن أمس متجهاً إلى الرياض للتشاور مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ولقاء السفراء الدائمين لدى اليمن والراعين للمبادرة الخليجية, أثمرت الجهود خلال عام كامل من الإعداد والتحضير والمتابعة والمناقصات وتوفير المال وتنظيم الجهود، في تحقيق إنجازات ملموسة على الأرض، افتتاح مشاريع، ووضع حجر أساس لأخرى، ومقار دولة، ومقار مؤسسات، ولكن غيابنا لن يطول يا عدن.

LEAVE A REPLY