مكتب الصحة بمديرية شبام يعلن استعداده لحملة (الوقاية من مرض الكوليرا) الذي يرعاه مركز الملك سلمان للإغاثة

300

 

 

( المندب نيوز ) شبام – عبدالله ودعان

 

شهدت قاعة مركز الأمومة والطفولة بمستشفى م/ شبام صباح اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2017م اجتماع موسع ضم إدارة مكتب الصحة والسكان بمديرية شبام والمشرفين على حملة الوقاية من مرض الكوليرا التي تأتي بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

الدكتور صالح يزيد بن طالب مدير  مكتب الصحة بالمديرية عبر عن شكره للقائمين على مركز الملك سلمان للإغاثة ومبادرتهم الإنسانية لمجابهة مرض الكوليرا الذي تعاني منه بعض المناطق ، ومعلنا في الوقت ذاته استعداد مكتب الصحة بالمديرية بالعمل بما يلزم للتصدي لهذا المرض العضال واستكمال كافة الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الحملة.

 

وأوضح مدير الصحة في كلمته أمام المشرفين على الحملة أن هذا العمل يتطلب التفاني والإخلاص واستشعار روح المسؤولية الدينية والإنسانية للقيام بنشر التوعية الصحية والإشراف المتفاني على العمل المؤكل لهم ، مؤكداً على أن اختيارهم لهذه المهمة يأتي من خلال ثقتهم التامة في الكادر الصحي المشارك في هذا اللقاء. متمنيا من جميع الأهالي التعاون مع الفرق التوعوية والحرص على الاستفادة من المعلومات والتوجيهات التي تصدر منهم حفاظاً على صحة أهالي المديرية وضمان سلامة وخلو مديريتنا من هذا المرض .

 

في سياق متصل أعرب د.  عادل الجابري مدير التثقيف بمكتب الصحة أن هذه الحملة ستستهدف كافة مناطق المديرية ( من منزل إلى منزل)  حيث تشمل الحملة 11 مشرفا و 80 شابة متعلمة ناشرات توعية  موزعين على 40 فريق توعية.

 

الجدير بالذكر أن جميع المشاركين في الحملة سيخضعون في الأيام القليلة القادمة إلى حزمة من الدورات والمحاضرات التدريبية التوعوية والتطبيقية لإنجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها المنشودة على أكمل وجه.

 

في الختام نسأل المولى جلت قدرته أن يسلم ويحفظ الجميع وأن ينعم علينا بموفور الصحة والعافية.

LEAVE A REPLY