حدث مرتقب الأربعاء القادم في منطقة غيل باوزير بساحل حضرموت .. (تعرف عليه)

297

 

غيل باوزير (المندب نيوز) فرحان العمودي

 

برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ستدشن اولى فعاليات مهرجان قرة العين للزواج الجماعي الخيري الاول بغيل باوزير مساء يوم الاربعاء بحفل رجالي فرائحي كبير يتخلله العديد من الفقرات والقصائد الشعرية واوبريت موسم الخيرات من تأليف الفنان شادي بن جابر بمنشأة النادي الاهلي بغيل باوزير.

 

بدوة ذكر رئيس اللجنة العليا للمهرجان “سالم العطيشي ” في تصريح له ان مهرجان قرة العين يأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت وبتمويل من شركة مؤسسة محمد ناصر السائر واولادة وإشراف مؤسسة كويت الخير للتنمية وتنفيذ مؤسسة النور للتنمية حيث شمل ١٠٠ عريس وعروس من مدريات غيل باوزير وبروم ميفع ويستمر لمدة ٣ ايام على النحو التالي:

 

اليوم الاول: مساء يوم الاربعاء حيث سيكون فيه الحفل الرجالي بمنشأة النادي الاهلي بغيل باوزير.

 

اليوم الثاني: يوم الخميس ويكون فيه عقد القران للعرسان بمسجد باهارون بعد صلاة العصر ومساء يوم الخميس زفة العرسان “السرية”.

 

اليوم الثالث: يوم الجمعه ويكون فيه الصبحة للنساء بمنشأة النادي الاهلي.

 

وعلى صعيد الاعداد والتنظيم ذكر ايضا ان المهرجان بنسختة الاولى يتكون من اكثر من ٣٠٠ متطوع ومتطوعة مقسمين على عدد من اللجان.

واستمرت فترة الاعداد والتحضير له قرابة الخمسة اشهر تخللها العديد من الاجتماعات التحضيرية والاعداد وايضا الدورات التدريبية للفرق واللجان المشاركة وايضا دورات تدريبية للعرسان والعروسات.

 

وكان في الايام الاخيرة من التحضير نزولات ميدانية للفرق واللجان المشاركة والمنظمة للمهرجان لارض الواقع التي سيقام فيها المهرجان لتعريفهم على اماكن تنفيذ المهرجان والمساهمة في انجاحة باكبر قدر ممكن.

 

اما الصعيد الاعلامي فقد تم توزيع المنشورات واللوائح الارشادية والتوعوية التي تتحدث عن اهمية الزواج الجماعي وايضا اعداد مجلة قرة العين التي ستوزع في الحفل الرجالي مساء يوم الاربعاء، كما سيحظى المهرجان برعايات اعلامية كبيرة لعدد من القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية والاذاعات المحلية.

 

كما تقدم بشكر الجزيل لاهالي غيل باوزير والعرسان والفرق واللجان المشاركة من المتطوعين والمتطوعات على جهودهم المبذولة وتعاونهم الكبير والمساهمة في انجاح هذا المهرجان.

 

الجدير بالذكر ان مهرجان قرة العين للزواج الجماعي الخيري الاول اول مهرجان زواج جماعي خيري بهذا العدد من العرسان تشهدة مدينة غيل باوزير.

LEAVE A REPLY