مدير البحث الجنائي بمحافظة شبوة يأمر باعتقال عدداً من نشطاء الحراك الجنوبي بعتق

274

 

 

شبوة (المندب نيوز) خاص

 

أصدر صباح يوم الأحد 1 أكتوبر 2017 مدير البحث الجنائي بمحافظة شبوة سوادة عمر العياشي أوامر بأعتقال نشطاء الحراك الجنوبي وعلى رأسهم القيادي في الحراك والمقاومة عبدربه شتران ومحمد عبدربه الشيخ وعدداً من نشطاء الحراك على خلفية عدم توقف الحراك عن الوقفه الاحتجاجية التي أقامها احتجاجاً على إحتفالات السلطة المحلية بالمحافظة بما يسمى أعياد الثورة اليمنية .

 

وقالت مصادر من وسط الحدث لـ “المندب نيوز” بأن سوادة عمر العياشي ذهب برفقة عدداً من الأطقم إلى موقع الوقفة الاحتجاجية التي أقامها نشطاء وقيادات الحراك بجولة الثقافة بمدينة عتق وطلب منهم المغادرة وعدم إكمال الوقفة الاحتجاجية فيما رفض نشطاء الحراك مؤكدين على البقاء وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية مما أدى إلى إصدار سوادة العياشي أوامر للجنودة بأعتقال عبدربه شتران ومحمد عبدربه الشيخ وكافة نشطاء الحراك ..

 

وأضاف المصدر ؛ بأن الجناح العسكري للحراك الجنوبي الذي كان متواجد لحماية الوقفة الاحتجاجية إعترض طريق جنود سوادة العياشي ومنعهم من إعتقال القيادات والنشطاء مما اضطر سوادة العياشي للسحب جنوده بعد تدخل الجناح العسكري للحراك .

 

الجدير بالذكر أن الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة قد وقف مساندا لـ تعيين سوادة عمر العياشي مديراً للبحث الجنائى بعد إنسحاب قوات الأحتلال اليمني المتمثلة في مليشيات الحوثي والمخلوع .

ليكشف سوادة عمر عن حقيقة نياته صباح اليوم تجاه نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي بالمحافظة .

LEAVE A REPLY