مصدر يسرب لـ “المندب نيوز” حديث لقائد اللواء 23 يكشف فيه نواياه، عقب انسحاب قواته باتجاه العبر

491

 

شبوة (المندب نيوز) خاص

 

شهدت محافظة شبوة قبل الأمس السبت 21 أكتوبر توتر وحالة من التأهب القصوى للمقاومة الجنوبية وقوات النخبة الشبوانية جراء قيام قوات اللواء 23 مشاة بمنطقة العبر الدخول بشكل مفاجئ لمنطقتي الخشعة وخشم رميد , التي ترابط فيهما شباب المقاومة الجنوبية ” السلفيين”.

 

وأوضح مصدر لـ “المندب نيوز ” بأن شباب المقاومة الجنوبية السلفيين المرابطين في منطقة خشم رميد وجهوا نداء لقوات النخبة الشبوانية بالتعزيز لكون قوات اللواء 23 مشاة في طريقها إليهم وتحركت تعزيزات عسكرية كبيرة لمنطقة خشم رميد كما أن معسكرات النخبة الشبوانية رفعت حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة اللواء 23 مشاة الذي لا يملك أي حق في الدخول للمناطق المحافظة .

 

وأضاف المصدر بأن قوات الاحتلال المتمثلة اللواء 23 مشاة قامت باستحداث نقاط أمنية من منطقة الخشعة إلى خشم رميد .

 

مؤكداً بأن قوات النخبة الشبوانية اعترضت طريق قوات اللواء 23 مشاة التي رفضت في البداية الإنسحاب بعد تلقيها أوامر من الرئاسة بذلك .

 

 وقام قائد قوات في اللواء 23 مشاة بالتوجه لقوات النخبة الشبوانية .

 

وسرب مصدر لـ”المندب نيوز” حديث لقائد قوات اللواء 23 مشاة والذي كشف من خلاله نواياه بالتمهد في التدخل واثارة الفتنة قائلاً فيها ” نحن وانتم يا النخبة الشبوانية إخوان ويجب علينا أن نقف يد واحدة ضد التمدد الإماراتي –حد قولة-.

 فيما ردت علية قيادات النخبة الشبوانية قائلين”محم نرفض وجودكم في أراضينا ونحن من نحميها ولسنا بحاجة إليكم ، ودولة الإمارات العربية المتحدة هي جزء منا وإذا قدمنا أرواحنا من أجلها لن نوفيها حقها في كل ما قدمته لنا ولازالت تقدمة لليوم هذا وعليكم الخروج من أرضنا “.

 

الجدير بالذكر أن قوات النخبة الشبوانية كانت على استعداد تام لمواجهة قوات اللواء 23 مشاة يدعمها أبناء محافظة شبوة والمقاومة الجنوبية وكذلك طيران الإمارات العربية المتحدة كان يحلق في أجواء المناطق التي تواجدت فيها قوات 23 حتى انسحابها ظهر يوم الأحد للمنطقة العبر .

 

كما أن قائد قوات اللواء 23 مشاة عميد ركن عسكر حمود ناجي دارس , قامت الشرعية المتمثلةبعبدربه منصور هادي , بتعيينه في العام 2014 وهو من محافظة الجوف .

LEAVE A REPLY