“هادي” يقرر العودة الى عدن بصورة مفاجئة .. عقب تصعيد شعبي يطالب برحيل الحكومة ومحاكمتها (تعرف على موعد العودة)

234

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

لاتزال التصعيدات مستمرة ضد فساد الحكومة اليمنية من العاصمة عدن , حيث وقف عصر اليوم مئات المحتجين من أبناء عدن في ساحة الشهيد خالد الجنيدي بكريتر والتي تطالب بسرعة رحيل الحكومة من عدن.

 

وتأتي الوقفة عقب مسيرة حاشدة جابت شوارع كريتر ذهاباً الى بوابة المعاشيق ومنها عودةً الى ساحة الشهيد “الجنيدي” وعبر من خلالها المحتجين عن استيائهم الشديد من الحكومة اليمنية نتيجة ممارستهم ابشع الانتهاكات الإنسانية المتعمدة من قبل “بن دغر” واعضاؤه من خلال الازمات المفتعلة من قبلهم.

 

شعارات وهتافات هزت العاصمة عدن مفادها رحيل حكومة الفساد وعلى رأسهم رئيس الوزراء “بن دغر” وأخرى مطالبةً بإسقاط الحكومة معبرين ان اسقاطهم اصبح واجباً على المواطنين .

 

تأتي الوقفات الاحتجاجية بعد فترة طويلة من سلسلة الازمات المفتعلة التي اصبح ضحيتها المواطنين وروادها المسؤولين وسوء فعلتهم التي خيبت امال الجنوبيين , واكثر مما حفز المواطنين على الخروج الى الساحة بعد تصريحات محافظ عدن “عبدالعزيز المفلحي” والذي قدم استقالته بعدما فضح حكومة بن دغر وفسادهم الذي خُفي عن المواطنين.

 

على صعيد متصل أكد مصدر خاص في رئاسة الجمهورية اليمنية، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعود ،اليوم الأحد، إلى مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ونقلاً عن مصدر تحدث لـ”إرم نيوز” قال”: إن زيارة هادي المفاجئة لواشنطن؛ جاءت بهدف إجراء فحوصات طبية “روتينية”.

ولم يتضح على الفور، ما إذا كان هادي “72 عامًا”، قد واجه مشاكل صحية قبيل هذه الزيارة.

ومن جهة أخرى أكد مصدر رفيع المستوى، في ديوان رئاسة الجمهورية اليمنية، أن هادي، سيعود إلى العاصمة المؤقتة عدن، قريبًا.

وقال المصدر: “إن عودته ستتزامن مع احتفال البلاد بالذكرى الـ50 لعيد الاستقلال عن الاحتلال البريطاني، والذي يصادف يوم الـ30 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن عودة هادي، ستشمل إجراء جولة داخلية، سيزور خلالها عددًا من المحافظات المحررة، كمحافظتي حضرموت جنوب شرق اليمن، ومأرب شمال شرق البلاد.

يُشار إلى أنه قد مضى على مغادرة الرئيس هادي البلاد، والاستقرار في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، أكثر من عام.

 

LEAVE A REPLY