نجاة قائد عسكري بالمحفد إثر انفجار عبوه ناسفه وقوات الدعم والإسناد تفكك عبوة أخرى

323

 

أبين (المندب نيوز) خاص

نجا قائد الكتيبة السادسة حزم المقاوم فواز القاسمي صباح اليوم من محاولة اغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في طريقه أثناء عملية مداهمة نفذها لتعقب مطلوبين من عناصر القاعدة بمديرية المحفد محافظة أبين، وألحقت العبوة أضرار بالغة بالطقم الذي كان يقله.
كما تمكنت قوات الكتيبة السادسة حزم بالتعاون مع قوات الدعم والإسناد من تفكيك عبوة ناسفة أخرى زرعت بنفس الخط في إحدى القرى بمديرية المحفد.

وكثف عناصر تنظيم القاعدة خلال الفترة الأخيرة من زرع العبوات الناسفة في الطرق التي تسلمها أطقم قوات الأمن وراح ضحيتها عدد من الأفراد فيما نجا آخرون.

وذكر قائد الكتيبة السادسة حزم المقاوم فواز القاسمي انهم ماضون في ملاحقة عناصر الشر والإرهاب إلى اوكارهم ولن تثنيهم تلك الارهاصات ومستعدون لتقديم مزيد من التضحيات لأجل استئصال الإرهاب من جذوره.

وحذر القاسمي الأهالي من التستر على العناصر الإرهابية ودعا المواطنين إلى التعاون وإبلاغ قوات الأمن عن أي تحركات مشبوهة لتلك الجماعات الضالة والمأزومة.

يذكر ان المقاوم فواز القاسمي أحدالمقاتلين في حرب ٢٠١٥ في جبهة المطار وشارك في مختلف جبهات عدن ثم انتقل إلى جبهة العند ومن ثم كرش التي استمر فيها فترة من الزمن وحينما توجهت المقاومة لتحرير مناطق الساحل الغربي كان أحد المشاركين فيها إلى جانب الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي وعمل قائد لإحدى السرايا التابعة للكتيبة الثالثة التي يقودها أبو هارون العامري، وبعد تحرير جبل النار شرق المخا عاد إلى لحج وعمل قائدا لكتيبة الدبابات في اللواء الخامس بصبر وحاليا عين قائدا الكتيبة حزم ٦ وكلف بمهمة تأمين مديرية المحفد إلى جانب قوات الدعم والاسناد وقوات الحزام الأمني أبين.

LEAVE A REPLY