يمنيون يتظاهرون ضد المليشيات الحوثية في صنعاء

271

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

نظم عشرات الأهالي، الاثنين، 27/نوفمبر/2017 م، تظاهرة في العاصمة صنعاء، ضد المليشيات الانقلابية.

شارك فيها العشرات من المواطنين، في ظروف أمنية معقدة تشهدها المدينة الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، والمخلوع صالح.

  أنهم نظموا التظاهرة بمشاركة بسيطة من قبل الأهالي في منطقة شيرتون شرقي العاصمة صنعاء، لمطالبة المليشيات الكف عن تصرفات وصفها بـ المستفزة التي تمارس ضد الأهالي في المنطقة. 

  حيث ارتصت بعض السيارات خلف المتظاهرين الذين تظاهروا لوقت قصير خوفاً من قيام المليشيات الانقلابية باعتقالهم، أو رصدهم واعتقالهم في وقت آخر، وفقاً للمصدر. 

 فقد تظاهر الأهالي للتنديد بقيام المليشيات الانقلابية خلال الفترة الأخيرة بتنفيذ حملات دهم شملت الكثير من المنازل في المنطقة، واعتبرها الأهالي تجاوزاً سافراً وتصرفات غير مسئولة من قبل الجماعة.  

أن التظاهرة تشكل نواة لبدء موجات واسعة من التظاهر ضد الانقلابيين في المدينة التي لا يجرؤ فيها أحد على معارضة الانقلابيين، أو التنديد بتصرفاتهم.  

ويتعرض الأهالي في العاصمة صنعاء لانتهاكات مضاعفة تمارسها المليشيات، التي تقبض على سلطة الأمور في المدينة، وتشدد من قبضتها الأمنية، حيث يشكو كثيرون من وضع مأساوي تعيشه المدينة. 

 أن المليشيات الانقلابية دفعت ببعض من مسلحيها بزي مدني الى المنطقة التي أقيمت فيها التظاهرة، الا أنها لم تقم بعمليات اعتقال أو فضّ للتظاهرة. 

أن ينفجر الوضع في العاصمة صنعاء في أي لحظة، خاصة بعد أن فرضت المليشيات الحوثية واقعاً يعارضه كثيرون في العاصمة، ورفعت من سقف المعاناة بعد أن اوجدت جرعة سعرية جديدة، شملت المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وأيضاً المواد الغذائية والتموينية.

 

 

LEAVE A REPLY