مدير تربية حضرموت الساحل يدشن الحصة الأولى من الفصل الدراسي الثاني لعام 2018م

239

 

 

المكلا(المندب نيوز)خاص

انتظم صباح اليوم الأحد الحادي والعشرين من يناير في أول حصة دراسية للعام الدراسي الجديد 2017-2018م (230000) مائتان وثلاثون ألف طالب وطالبة موزعين على (5365) شعبة دراسية منها (969) شعبة للمرحلة الثانوية و(4396) شعبة دراسية للتعليم الأساسي تستوعبهم (513) مدرسة أساسية وثانوية وأهلية وخاصة منها (73) مدرسة ثانوية و(440) مدرسة أساسية بإشراف (1626) إدارة مدرسية . وكذا (24) روضة أطفال منها (17) روضة حكومية و(9) رياض أهلية وخاصة .

وفي هذا الصدد دشن الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت بدء الفصل الدراسي الثاني والحصة الدراسية الأولى لهذا الفصل بزيارة تفقدية لمدرسة صلاح الدين الأيوبي وروضة أطفال الحامي بمنطقة الحامي بمديرية الشحر .

وخلال جولته التفقدية بمعية الأخ وليد عوض صياد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر أكد عبدون على أهمية سير اليوم الدراسي وانتظام هيئات التدريس والمعلمين بقاعات الدرس . مطلعاً من الإدارة المدرسية على خطة توزيع الكتاب المدرسي المتوفر لديهم في ظل عدم إيصال أغلب العناوين للمقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني من مطابع الكتاب المدرسي .

أن حضرموت تعدّ الأولى على مستوى الجمهورية في عملية الاستفادة من مخزون الكتاب المدرسي بمدارس المحافظة . مشدداً على ضرورة الانضباط والتقيّد بالخطط الدراسية والتقويم المدرسي .

وأشاد عبدون بالمناسبة بجهود السلطة المحلية ودعمها المتواصل لقيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وتكاتف جهود جميع كوادر القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات . منوهاً بأن المحافظة ستشهد قريباً وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية والتعليمية في عدد من مديريات المحافظة .

LEAVE A REPLY