معهد “موهبتي ” للتدريب والتأهيل يختتم أمسياته النسائية بأمسية بعنوان ” إدارة ضغوط العمل “

227

وادي حضرموت (المندب نيوز ) خاص

اختتم عصر يوم الإثنين تاريخ 21 شعبان 1439 الموافق 7 مايو 2018م معهد “موهبتي ” للتدريب والتأهيل أمسياته النسائية بأمسية تحت عنوان ( إدارة ضغوط العمل) للمدرب المعتمد / سالم كرامة لكمان.
بداية رحب المدير أ / أيمن هندوم ، بالمدرب وشكر له تفاعله ومشاركته في إنجاح أسبوع الأمسيات المجانية بالمعهد.
فيما استهل المدرب دورته بمقدمة رائعة عن ضغوط العمل تناول فيها المفهوم، وماهي مصادر ضغوط العمل.
بعدها شرح المدرب أسباب ضغوط العمل والمتمثلة في ( الأسباب الإقتصادية – الإجتماعية – المهنية – الداخلية) وأعطى أمثلة متنوعة على كل شكل من الحياة اليومية.
وأوضح المدرب بأن هناك إضطرابات ناتجة عن ضغوط العمل منها : ( الإضطرابات النفسية – الجسدية – السلوكية – الإجتماعية) مدعما بالأمثلة الرائعة من الواقع الملموس.
فيما أختتم المدرب أمسيته بذكر مجموعة من الطرق والتقنيات للتخلص من ضغوط العمل والتي بدورها تمكن الشخص من العيش بنفس هادئة مطمئنة مليئة بالمرح والسعادة
وفي الختام توجه المدرب بالشكر الجزيل لإدارة المعهد المتمثلة بالأستاذ / أيمن خميس هندوم شاكراً لهم جهودهم المبذولة لتنمية المجتمع.
وبدوره عبرن المتدربات عن مدى إعجابهن بهذه الدورة كونها أكسبتهن مجموعة من التقنيات والطرق للتخلص من ضغوطات العمل داعيات المعهد بالإكثار من مثل هذه البرامج الرائعة في المستقبل القريب.
الجدير بالذكر : بلغ عدد المتدربات ( 120 ) متدربة.
يوم غدِ الثلاثاء الموافق 8 مايوم 2018 م موعد أول الأمسيات الرجالية للمدرب إبراهيم عبدالله المخزومي تحت عنوان ( ماذا أريد؟ ، وكيف أصل إليه؟ .

LEAVE A REPLY