بشأن تهمة الزور بقتل “الشيخ سلامة” .. إعلاميون يتضامنون مع الصحفي “باجمّال” ويحملون المنطقة الأولى والسلطة مسؤولية حياته

170

المكلا (المندب نيوز) خاص

يتعرّض الصحفي أحمد باجمّال مدير شبكة نخبة حضرموت لحملة تهديدات من قبل أفراد ينتسبون للمنطقة العسكريّة الأولى وآخرين  محسوبين على حزب الإصلاح ينشطون في مواقع التواصل الاحتماعي .

وقد تنوّعت التهديدات بين التلويح باستخدام العنف ضدّه كما حصل قبل أيام ، وتلفيق تهم كيديّة وصلت حد نشر صوره على أنّه المتهم بقتل الشيخ سلامة الكثيري الذي لقي حتفه  برصاص مسلحين مجهولين في شهر مارس الماضي ، بغرض تحريض ذوي القتيل للفتك بالصحفي باجمال ( كما ورد في إفادة لباجمال للإعلام )  .

الحملة المنظمّة التي يتعرّض لها مدير شبكة نخبة حضرموت تأتي على خلفية نشره أخبار لا تروق لجماعة الإخوان المسلمين وقيادة المنطقة العسكرية الأولى ، لا سيما تغطية الوقفات الاحتجاجية التي نظمها أهالي وادي حضرموت المطالبين برحيل المنطقة العسكرية الأولى وتمدد النخبة الحضرمية الى وادي وصحراء حضرموت .

وقد آثر الصحفي باجمّال الصمت طيلة الأشهر الماضية ، ولكن بسبب استمرار التهديدات وبلوغها حد إصابة والداته بذبحة صدرية مفاجئة قرر مخاطبة الوسط الإعلامي والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية لتقوم بواجبها بعد أن أصبحت حياته في خطر .

تجدر الإشارة أن شبكة نخبة حضرموت تعد من أكثر المواقع الجنوبية انتشارا وتحظى بمتابعة واسعة في الداخل والخارج .

LEAVE A REPLY