عبدالله بن زايد يشارك في “الرباعي الوزاري” حول اليمن

401

ابوظبي(المندب نيوز)البيان

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الاجتماع الوزاري الرباعي حول اليمن الذي عقد في نيويورك على هامش أعمال الدورة ال 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك بحضور كل من وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل بن أحمد الجبير, ووزير خارجية المملكة المتحدة جيريمي هانت ووكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل.

وأكد وزراء الخارجية في مجموعة الدول الرباعية خلال الاجتماع دعمهم الكامل لعملية الأمم المتحدة التي يقودها المبعوث الخاص مارتن غريفيث.

كما ناقشت المجموعة أيضا تأثير إيران المزعزع للاستقرار في اليمن وفي المنطقة ككل وتناولوا كذلك مناقشة سبل وضع تدابير لبناء الثقة بعد انهيار محادثات السلام في جنيف.

وفيما يتعلق بالتدهور السريع للوضع الإنساني في اليمن فقد ناقش أعضاء مجموعة الدول الرباعية كيفية تقديمهم المزيد من المساعدات إلى الشعب اليمني عبر تسهيل دخول السلع الإنسانية والتجارية إلى اليمن.

وفي تصريحات أدلى بها وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت حث أعضاء مجموعة الدول الرباعية على بذل كل جهد ممكن للدفع بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن واغتنام الفرصة لتحقيق تقدم سياسي للأزمة في اليمن.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ولانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

LEAVE A REPLY