السقوط المستمر.. طائرات الإستطلاع تكشف قوة “التحالف” وضعف إيران (تقرير)

327

المكلا (المندب نيوز ) رصد

تتوالي انتصارات الجيش الوطني والتحالف العربي، ففي وقت سابق ، تمكنت القوات الشرعية، من اسقاط طائرة استطلاع مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية كانت تستطلع مواقع الجيش في جبهة الساقية بمحافظة الجوف شمال البلاد.

وعلى صعيد متصل استهدفت قوات الجيش الوطني تحركات لميلشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة.

وفي محافظة حجة تمكنت قوات الجيش الوطني التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة من تحرير مناطق واسعة جنوب شرق مديرية حرض.

من جهتها باشرت الفرق الهندسية نزع عشرات الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيا في مناطق متفرقة، في محاولة منهم للحد من تقدم قوات الجيش الوطني صوب مركز مديرية حرض.

وكانت أعلنت قوات الجيش الوطني، أواخر ديسمبر المنصرم تحرير مناطق جديدة في جبهة حرض شرقي محافظة حجة.

وقال قائد محور حرض قائد اللواء الأول قوات خاصة العميد محمد الحجوري، في تصريحات صحفية، إن قوات الجيش تمكنت من تطهير قرية الشعاب أسفل جبل المحصام الإستراتيجي وتبتي المدفعية والمشارفة، بالإضافة إلى السيطرة النارية على جبل المحصام، جنوبي جبهة حرض.

وأوضح أن هذا التقدم جاء بعد معارك عنيفة استمرت ، وتكبدت فيه المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وأكد العميد الحجوري، تمكن قوات الجيش من كسر خط الدفاع الأول للمليشيات في مديرية عاهم .

كما تمكن رجال الجيش من اسقاط طائرة استطلاع تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مريس شمال محافظة الضالع .

وكشفت  مصادر إن الطائرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية وكانت في مهمة استطلاع معسكرات الجيش الوطني في الجميمة.

وكانت إيران قد قامت بتزويد ومد الميليشيات بطائرات دون طيار للاستطلاع، وهي من إدارة وخبرات إيرانية كما مدتها بالقوارب المفخخة المسيرة عن بعد التي استهدفت سفن إماراتية وسعودية أقلقت الأمن في مياه البحر الأحمر والمياه الإقليمية وهي من ترتيب وتقنية إيرانية تفوق مستوى جماعة الحوثي.

وقال العميد محمد جواس، الخبير العسكري  في تصريح نشرته صحيفة المدينة أن إيران دعمت ميليشيات الحوثي بعدد من الصواريخ التي تستخدمها في الاعتداء على اليمنيين والمملكة العربية السعودية.

وقال العميد جواس ، إن هذه الصواريخ ومنها البالستية وهي من تقنيات إيران وصواريخ معدلة من صواريخ الاسكود، حيث قام الحوثيون بزيادة مداها في المسافات.

وبين أن صواريخ الدفاع الجوي قام الخبراء الإيرانيون بتحويلها إلى استخدامات أخرى فهي معدة أصلا صواريخ أرض جو حولوها إلى صواريخ أرض أرض، وذلك بتغيير الجناحات المتحركة إلى جناحات ثانية مدها 70 وهي معدة للأهداف الأرضية.

LEAVE A REPLY