لحج (المندب نيوز) خاص

 

زار محافظ محافظة لحج، وقيادة السلطة المحلية، برفقة اعضاء الهيئة الكويتية للاغاثة، مقرات جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة  الصم والبكم والمكفوفين والمقعدين حركياً في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة.

وخلال الزيارة التي جاءت للاطلاع على اوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب توقيع اتفاقية انشاء مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة

بالمحافظة، بدعم الهيئة الكويتية، اطلع الجميع، على نشاطات جمعيات المكفوفين، مستمعين الى شروحا من قبل المعلمين ومدراء تلك الجمعيات،

حول اوضاعها، وسير العمل فيها، والامكانيات التي تعمل بها. وشرح مدراء جمعيات المكفوفين، ما تمر به اعمالهم، من اوضاع صعبة، واهمية وجود دعم لهذه الجمعيات، التي تقوم بدور كبير في الاستمرار بعملها، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهتهم، وعد محافظ لحج وقيادة السلطة المحلية، والهيئة الكويتية، استعدادهم لتقديم الاهتمام البالغ، بجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، اخذين ما تحتاجه تلك الجمعيات، من امكانيات، ووسائل نقل، ومبنى خاص بهم، بعين الاعتبار، حيث سيتم البدء ببناء مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت وقعت الهيئة الكويتية وقيادة محافظة لحج، اتفاقية انشاء مدرسةالاحتياجات الخاصة، كأول مدرسة في محافظة لحج، فيما تعهدت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بتأثيث المدرسة عقب الانتهاء من بناءها مباشرة، بحسب مدير التربية والتعليم بمحافظة لحج.

LEAVE A REPLY