مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع اللحوم على 32 ألف أسرة بمحافظة المهرة

300

المهرة ( المندب نيوز ) خاص

دشن اليوم الثلاثاء، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، بمعية وكيل أول المحافظة مختار بن عويض الجعفري، توزيع اللحوم المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ شبكة النماء للمنظمات الأهلية، والذي يستفيد منه 32 ألف أسرة.

وفي فعالية التدشين، قال الأمين العام للمجلس المحلي، سالم نيمر، دشنا اليوم باسم محافظ المهرة رئيس المجلس المحلي رئيس لجنة الإغاثة بالمحافظة، الشيخ راجح باكريت، توزيع اللحوم المقدمة من مركز الملك سلمان، والمقدرة بـ 8 ألف كرتون.

وعبر عن أمله في الاستفادة من هذه المساعدات وتوزيعها على المحتاجين، آملا استمرار وزيادة حجم المساعدات لمحافظة المهرة، لتخفيف المعاناة على النازحين والأسر الفقيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وشكر نيمر، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على هذه المساعدات، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان له دور كبير في المجال الإغاثي والتنموي بمحافظة المهرة وكافة المحافظات.

كما شكر نيمر، شبكة نماء للمنظمات الأهلية، متمنيا لها التوفيق في تنفيذ المشروع.

من جهته، أكد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة، فائز علي بلحاف، أن مركز الملك سلمان للإغاثة، سباق في تقديم المساعدات الإغاثية لمحافظة المهرة.

وأشار إلى أن المركز له دور كبير في إعادة البينة التحتية بالمهرة، عقب الدمار الذي لحق بالمحافظة جراء إعصار لبان.

وأوضح أن المحافظة تحتضن أعداد كبيرة من النازحين الفارين من مناطق الصراع.

ووجه بلحاف شكره إلى مركز الملك سلمان على دعمه لليمن ومحافظة المهرة بشكل خاص.

وشكر شبكة نماء المنفذة للمشروع، معبر عن أمله في استمرار المنظمات في تقديم المساعدات للمهرة.

من جانبه، قال ممثل الشريك المنفذ للمشروع شبكة النماء للمنظمات الأهلية، الأستاذ سالم السقاف، إن مكرمة اللحوم المقدمة من مركز الملك سلمان تقدر 20 ألف كرتون، موزعة على المهرة منها بواقع 8 آلاف كرتون و 12 ألف كرتون لمحافظة مأرب.

وأشار إلى أن اللحوم ستوزع بالمهرة على المديريات الساحلية، ويستفيد منها 32 ألف أسرة من النازحين والمتضررين من إعصار لبان الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر الماضي.

وشكر السقاف، مركز الملك سلمان لإغاثة والأعمال الإنسانية على تقديم هذه المعونات والمساعدات لمحافظة المهرة.

حضر التدشين مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة المهرة، الدكتور عبدالله العنقري، ومدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، ونائب مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، أحمد بن هول الكبكبي، ونائب مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي علي سالم بلحاف.

LEAVE A REPLY