الغيضة (المندب نيوز) عماد الجحافي

 أختتم مساء اليوم الأربعاء بمدينة الغيضة وعلى قاعة الزعفران ورشة العمل حول قرار مجلس الأمن رقم (2255) الخاص بالشباب ودورهم في عملية السلام والأمن  التي نظمتها مجموعة جنوبيات من أجل السلام.

حيث استكملت المحامية عفراء الحريري محاور القرار وإدارة نقاشات المشاركين حول تصوراتهم لكيفية بلورتها على واقع المحافظة

وفي الجلسة الثانية قام المهندس خليل عبودان بشرح موضوع ( بناء الاستراتيجيات) كمدخل لتدريب المشاركين على بناء “مبادرة شبابية مهرية لبناء السلام” بالانطلاق من واقع المحافظة و بالاستناد  على القرار (2250) وانتهت الجلسة باستكمال المناقشات وعرض المشاركين تصوراتهم التي بنيت عليها توصيات الورشة..

وفي حفل التكريم الذي حضره السلطان عبدالله عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لابناء المهرة وسقطرى ،والاستاذ فائز بلحاف مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. .

حيث ألقى السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار  كلمة عبر من خلالها عن سعادته لدعم مثل هذه الورش التي تهدف إلى تنمية معارف شباب المحافظة وقدراتهم بما يتيح لهم مشاركة إيجابية واسعة في الشأن العام والنهوض بالمجتمع … مؤكدا على إستمرار الدعم لمثل هذه النشاطات الشبابية في مجالات متنوعة. .

وبعد ذلك ألقى الأستاذ فائز بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ،كلمة أكد فيها على إهتمام ودعم السلطة المحلية لمنظمات المجتمع المدني وذلك أيمانا منها بدور المنظمات المجتمع كشريك أساسي في البناء و التنمية ، متقدما بالشكر للسلطان عبدالله عيسى بن عفرار  على دعم مثل هذه الورش والدورات التي تنفذها منظمات المجتمع المدني في المحافظة ، متوجها  بالشكر لمجموعة جنوبيات من أجل السلام على تنظيمهم  لهذه الورشة التي تنمي معارف ومهارات الشباب وتعزيز دورهم المحوري في عملية صنع السلام ، متمنيا للمشاركين والمشاركات الإستفادة من هذه الورشة .

ومن جانبها تقدمت الأستاذة هند سالم عضوة مجموعة جنوبيات من أجل السلام  بالشكر الجزيل للسلطان بن عفرار على دعم تنفيذ هذه الورشة وشكرت المدربين والمشاركين وكل من ساهم في انجاحها …

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المساهمين والمدربين والمشاركين في هذه الورشة…

ترك الرد