ممثل مكتب الشباب والرياضة بساه يعقد إجتماع بحكام كرة القدم في المديرية ، ويشكل لجنة خاصة بهم

337

ساه ( المندب نيوز) خاص

عقد ممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية ساه الإستاذ يسلم سعيد الكوز يوم أمس الأحد الموافق 17/11/2019م إجتماع بحكام كرة القدم في المديرية ، ضمن خطة ممثل المكتب التطويرية والتأهيلية للحكام.

وفي مستهل الاجتماع التأسيسي رحب ممثل مكتب الشباب والرياضة بالحضور ، شاكرا لهم تلبية الدعوة والجهود الكبيرة الذي بذلت خلال السنوات الماضية في مجال التحكيم ومارافقه من إيجابيات وسلبيات ، وسبيل تطويرها مستقبلا .

وتحدث ممثل المكتب الشباب والرياضة حول اهمية التحكيم في إنجاح اي مسابقة وفعالية رياضية ، موضحا مهام الحكم والشروط التي يجب توفرها في الحكم ومساعديه وكذا المراقب الفني .

وشدد ممثل المكتب على ضرورة تشكيل لجنة للحكام بالمديرية مهمتها تنفيذ توجيهات لجنة الحكام بالوادي وإلاشراف على شؤون الحكام ومراقبة أعمالهم وتقييم الحكام على إختلاف درجاتهم .

وأكد على ضرورة وقوف الاندية الى جانب الحكام ومحاسبة كل من يسئ او يعتدي وغيرها من التصرفات الغير رياضية وإخلاقية ، منوها بضرورة الاستفادة من حكام الوادي والانخراط في الدورات المتقدمة والمشاركة في قيادة بعض المباريات .

وعلى صعيد تتطوير الحكام أوضح بأنه سيتم عقد محاضرات داخلية من قبل الحكام المؤهلين وكذا الاستعانة بحكام دوليين لالقاء المحاضرات وعقد دورات تحكيمية بالتنسيق مع لجنة الحكام بالوادي ومكتب الشباب الرياضي بالوادي للحكام المستجدين .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش للحضور،اكدوا من خلاله بأن لجنة الحكام بالوادي لم يتعاونوا معهم في صرف حوافز الدورات وكذا بدل التحكيم وصعوبة التفرغ للدورات وتحكيم المباريات على مستوى الوادي لكون أغلبهم من فئة العمال، حيث وقد سبق وطالبوا بتوفير بعض ادوات التحكيم خاصة لوحة التبديل .

وفي نهاية الإجتماع تم تشكيل لجنة للحكام على النحو التالي :

طارق صالح باغوزة رئيسا
عيد سالم مهيدي نائبا للرئيس
صلاح مبارك بامؤمن سكرتيرا

LEAVE A REPLY