ساه (المندب نيوز) محمد بازماله – تصوير: عادل بازور

جرى صباح اليوم بمديرية ساه تسليم موقعين لمشروعي بناء خزانين لمياه الشرب الأول لمناطق شمال غرب المدينة  بسعة 600 متر مكعب، والآخر بمنطقة الخامرة بسعة 100 متر مكعب ، بتمول من مشروع الأشغال العامة (منحة الصندوق السعودي للتنمية)  بكلفة إجمالية “97،835” دولار أمريكي .

وسيسهم إنشاء هذين المشروعين في تلبية وتعزيز احتياجات التجمعات السكانية من المياه في أحياء ” الثانوية – صعيصوع – الخويره – الجبه – البانة بالإضافة الى أحياء منطقة الخامره”.

وخلال عملية التسليم قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء “عامر سعيد العامري” أن  بناء هذه الخزانات الإضافية سيسهم بشكل كبير وإيجابي في استقرار الخدمة  التموينية للمياه في المناطق المستهدفة.

وأكد “العامري” أن المؤسسة  ستعمل جاهده على تذليل كافة المصاعب لضمان نجاح المشروع  وستحرص على أن يتم استلامة في وقته المحدد من قبل الجهة المنفذة وفق المواصفات والمقاييس الفنية المتفق عليها .

وأوضح  “العامري ” أن المؤسسة  بادرت بتبني مساهمة المجتمع من خلال تحمل كلفة و تنفيذ أعمال تسوية الموقع بالإضافة الى شق الطريق الوعر المؤدي الى موقع المشروع .

بدوره قال نائب مدير صندوق الأشغال العامة محور (حضرموت ، المهرة ، سقطرى ) م . “نائف باشامخه ” إن الصندوق يولي مشاريع المياه في مناطق وادي حضرموت أهمية كبيرة ويسعى الى تحسين خدمات المياه فيها.

وأشار “باشامخة” الى أن الصندوق ساهم  في عام ٢٠١٨ م بتمويل الأعمال الإنشائية لشبكة مياه البلاد والنويدره بمبلغ ٤٨ الف دولار أمريكي.

وثمن “باشامخة ” جهود وحرص قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء ، لتأمين الاحتياجات اللازمة من المياه للمواطنين في عموم المدن التابعة لها .

وشهدت خدمة المياه في مدينة ساه استقرار وتحسن كبير في الخدمة  منذ أن تولى الاخ  ” فائز بن ذياب ” زمام قيادة فرع المؤسسة بالمديرية .

حضر مراسيم  التسليم الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ “أحمد صالح بافضل” و نائب مدير عام المؤسسة “طه السقاف” والمدير الفني للمؤسسة “عبدالله بن يحيي” ومدير فرع المؤسسة بمديرية ساه “فائز عوض بن ذياب”.

ترك الرد