زنجبار (المندب نيوز) نظير كندح

في إطار أعمال وبرامج ومشاريع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) .. أُقيم صباح اليوم الأربعاء بقاعة الإتحاد بعاصمة المحافظة زنجبار الحفل الختامي والتكريمي وتوزيع المشاريع الصغيرة على المشاركات في برنامج التمكين الإقتصادي لتوفير سبل العيش للربع الأخير من العام الماضي ٢٠١٩م والمستفيد منه ( 47 ) إمرأة وفتاة .

وفي الحفل ألقت أمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر كلمةً شكرت في مستهلها الحضور من المسؤولين والفعاليات الإجتماعية والإعلامية بالمحافظة مشيرةً أن الإتحاد منذ إنطلاقة عمله وهو يواصل أنشطته وبرامجة المختلفة التي تستهدف الرفع من مستوى المرأة ومساعدتها للنهوض بواقعها نحو الأفضل ..

من جانبه قال مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي إن نشاط المرأة يلحظه المرء في محافظتنا مميزاً من خلال فرع الإتحاد الذي إستطاع رغم واقع الظروف أن يخطو في عمله بشكل كبير من خلال الأعمال والمشاريع المنفذة التي تخدم المرأة والفتاة ..

وأعلن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب عن مبادرة مكتب الصحة بالمحافظة بفتح عيادة صحية في فرع الإتحاد تخدم جانب الصحة  الإنجابية والأم والطفل وقد أكدت أمين عام الإتحاد وجود المكان وتحديد الوقت للبدء في عملها ..

وتشير مديرة المساحة الآمنة بأبين أ/ أشجان صالح أن برنامج التمكين الإقتصادي إستفادت منه في الربع الأخير من العام الماضي ( 47 ) إمرأة وفتاة موزعين على مجالات الخياطة والكوافير والمعجنات والأشغال اليدوية والبخور أي ( 162 ) إمرأة وفتاة خلال عام 2019م بينما بلغ عدد المستفيدين من برامج التدريب المختلفة خلال العام ( 5994 ) إمرأة وفتاة ..

وفي الحفل جرى تكريم عدد من الإعلاميين والشخصيات الإدارية والإجتماعية ومدراء العموم من كان لهم دور في نجاح نشاط فرع إتحاد نساء اليمن وتكريم المشاركات بالشهادات التقديرية وإستلام المستفيدات مشاريعهن الصغيرة المحددة ..

وفي تصريح خاص للصحيفة قالت مستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء الخضر كان المفترض أن يكون المحافظ اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم حاضراً في مثل هذه الفعاليات النسوية حتى يرفع من معنوياتهن ويؤكد وقوف السلطة المحلية إلى جانبهن لكن ربما كان مشغولاً ..!!

وعبرت عدد من المشاركات في برنامج التمكين الإقتصادي والمستفيدات من المشاريع الصغيرة عن سعادتهم بحصولهن على هذه الإمكانيات التي تساعدهم من الإنطلاق في حياتهم المستقبلية ولتغييرها نحو الأفضل شاكرين للإتحاد وصندوق الأمم المتحدة للسكان هذا الدعم آملات أن يوسع الصندوق دائرة المستفيدات من هذه المشاريع الصغيرة لتلامس أوضاع شرائح أسر فقيرة ومحتاجة ..

وقدمت على هامش الحفل فقرات غنائية ورقصات وفلاش تمثيلي قصير حول العنف الأسري نالت إعجاب الحضور قدمتها فرقة زهرات الإتحاد ..

حضر الحفل مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير مكتب الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة أ/ حسين الفضلي مدير وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” بأبين أ/ فضل الشبيبي ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خالدة القديري ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة أ/ أنيس اليوسفي ومدير تربية خنفر أ/ محمود سبعه وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

ترك الرد