المكلا (المندب نيوز) متابعات

ارتفع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليصبح على عتبة 27.5 مليون إصابة حتى الثلاثاء، في 210 دول بمختلف أنحاء العام.

وبلغ عدد حالات الوفاة 830 ألف حالة، تقدر قائمتها الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها أسوأ الدول المتضررة من الفيروس.

وذكرت أحدث الإحصائيات أن عدد حالات الشفاء من الوباء العالمي بلغت حتى الآن 19 مليون  و 590 ألف و 272 حالة شفاء.

طفرة في أوروبا

تشهد أوروبا تفشيا كبيرا لوباء كوفيد-19 مع تجاوز اسبانيا نصف مليون إصابة.

وأحصت اسبانيا وهي من أكثر الدول الأوروبية تضررا جراء الوباء، أكثر من نصف مليون إصابة بحسب حصيلة أخيرة نشرتها وزارة الصحة الاثنين.

ومنذ بدء انتشار الوباء، أحصت الدولة (47 مليون نسمة) 525 ألفا و549 إصابة بالفيروس، ما يعني أن عدد الإصابات بالنسبة إلى عدد السكان بات يتجاوز مرتين نظيره في فرنسا وإيطاليا.

وفي الأسبوعين الأخيرين، سجلت في البلاد سبعة إلى ثمانية آلاف إصابة يوميا، ثلثها تقريبا في منطقة مدريد مركز الوباء كما كانت الحال في الربيع.

وبات إجمالي عدد ضحايا كوفيد-19 في البلاد 29516 بينهم 237 في الأيام الأخيرة بعيدا عما كان يسجل في ذروة الوباء مطلع نيسان/أبريل مع ألف وفاة يوميا تقريبا.

وقال كبير علماء الأوبئة في وزارة الصحة فرناندو سيمون “الوضع أفضل بكثير لكننا لا نزال في مرحلة ارتفاع”.

10 إصابات جديدة في الصين

 وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 10 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم الاثنين السابع من سبتمبر أيلول، انخفاضا من 12 في اليوم السابق عليه.

وأضافت اللجنة في بيان أن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج مما يعني عدم تسجيل أي حالات داخل البلاد لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

وأعلنت اللجنة عن تسجيل 13 إصابة جديدة بدون أعراض، انخفاضا من 17 في اليوم السابق، ولا تحسب الصين المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض ضمن الحالات المؤكدة.

ويبلغ العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 المؤكدة في الصين الآن 85144 1499 إصابة جديدة في ألمانيا

 سجلت ألمانيا 1499 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وفقا لأحدث بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية, الثلاثاء، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 252298.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 9329 بعد تسجيل أربع حالات جديدة.في حين ظل عدد الوفيات عند 4634.

ارتفاع وفيات الأرجنتين

 وقالت حكومة الأرجنتين إن إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في البلاد تجاوز عشرة آلاف في الوقت الذي تبذل فيه الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية جهودا للسيطرة على معدل الإصابات.

وسجلت البلاد 10129 حالة وفاة من بين 488007 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وفقا لبيانات الحكومة، وتسفر نصف اختبارات الكشف عن فيروس كورونا في الأرجنتين عن نتائج إيجابية.

وتخضع الأرجنتين لإجراءات عزل عام منذ 20 مارس آذار وعلى الرغم من ذلك زادت الحالات في الأسابيع الأخيرة.

ولا تزال بعض مناطق البلاد ومنها العاصمة بوينس أيرس تخضع لمستويات متفاوتة من الحجر الصحي على الرغم من استئناف بعض الأنشطة مثل ممارسة الرياضة وتناول الطعام في المطاعم المفتوحة في الهواء الطلق في الآونة الأخيرة.

223 وفاة في المكسيك

وسجلت المكسيك 3486 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و223 وفاة ليصل إجمالي الحالات إلى 637509 والوفيات إلى 67781.

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات المؤكدة أعلى بكثير على الأرجح من الأرقام المعلنة.

الهند تسجل أعلى الوفيات اليومية

أظهرت بيانات من وزارة الصحة أن الهند سجلت أعلى عدد وفيات في يوم واحد بفيروس كورونا منذ أكثر من شهر، الثلاثاء، رغم تراجع حالات الإصابة الجديدة.

وقالت وزارة الصحة إن 1133 توفوا بسبب كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى مستوى منذ يوليو/ تموز ليصل إجمالي الوفيات إلى 72775. لكن الحالات اليومية الجديدة بلغت 75809 وهو أدنى مستوى في أسبوع.

وتخطت الهند البرازيل يوم الاثنين لتصبح الدولة التي بها أكبر عدد من حالات الإصابة بكورونا خارج الولايات المتحدة بإجمالي 4.28 مليون حالة.

ترك الرد